29 مايو 2017

السعودية تستعد لاستقبال ترامب و55 مسؤولاً من دول عربية وإسلامية

السعودية تستعد لاستقبال ترامب و55 مسؤولاً من دول عربية وإسلامية

تستعد العاصمة السعودية الرياض؛ لاستقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في زيارته المقررة السبت المقبل؛ والتي تصفها السعودية بـ «الحدث التاريخي».

وتتواصل الاستعدادات على قدم وساق استعدادا للزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي ، والتي سيتعها القمة الإسلامية  الأمريكية، المرتقبة،  بحضور الرئيس الأمريكي ومشاركة 55 مسؤولاً من دول عربية وإسلامية.

وخلال الأيام الماضية، وجّه العاهل السعودي، دعوات لعدد من القادة؛ لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

كما وجه الدعوة لجميع قادة دول الخليج، لحضور كل من القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والقمة الخليجية الأمريكية، قبل أن تعلن الوكالة السعودية، عن قمة تشاورية خليجية أخرى.

ودشنت السعودية الثلاثاء الماضي؛ موقعا إلكترونيا؛ بأربع لغات؛ العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية؛ و حسابا رسميا موثقا على تويتر،  لنقل وقائع القمم الثلاث التي تستضيفها العاصمة السعوديةية السعودية لزيارة الرئيس الأمريكي.

وقال الموقع: إن الاجتماع بين ترامب والمسؤولين من دول عربية وإسلامية الذي سيعقد السبت سيكون «حدثاً تاريخياً» يجدد التزام المشاركين فيه بـ«الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية الراسخة والعميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء»

وتحت شعار «العزم يجمعنا»، يتصدر صفحة الموقع عد تنازلي باليوم والساعة والدقيقة والثانية لوصول ترامب إلى المملكة، مرفقاً بعبارة «القمة العربية الإسلامية الأميركية – قمة تاريخية لغد مشرق».

وانتشرت في شوارع الرياض؛ الأعلام السعودية والأمريكية وصور الملك سلمان والرئيس ترامب؛ بالإضافة إلى صور وأعلام الدول الإسلامية المشاركة في القمم المزمع عقدها.

كما تشهد الرياض حالة من التدبيرات الأمنية القوية؛ في ظل الأعداد الكبيرة من الزعماء المرتقب مشاركتهم في القمم.

وتستضيف المملكة، الأحد المقبل، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

وستكون زيارة ترامب للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل وإيطاليا، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.‎

tvheader

مقالات ذات صله