29 مايو 2017

السيسي: التنسيق بين مصر والسعودية على أعلى درجة

السيسي: التنسيق بين مصر والسعودية على أعلى درجة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن التنسيق والتشاور والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية يتم على أعلى درجة لافتا الى ً أنه سيشارك فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها 21 مايو/آيار الجارى بالعاصمة السعودية الرياض .

وأضاف السيسى في حوار مع رؤساء الصحف القومية المصرية أنه حريص على تلبية أى دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مؤكدا أن مصر والسعودية جناحا هذه الأمة .. مشدداً على أن مصر مع أى جهد يساهم فى تحقيق الاستقرار ومجابهة التطرف والإرهاب.

و ذكر الرئيس السيسي خلال الحوار ان الرئيس الأمريكي ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح معبرا عن ثقته فى قدراته ووعوده.. مضيفا ان هناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها.

و فيما يخص تطورات القضية الفلسطينية أكد الرئيس السيسي أن العرب والفلسطينيين مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها ..معتبرا ان أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هو الرقم الحاسم فى الحل.

وفيما يخص الأزمة الليبية اكد السيسي على الدور الايجابي لمصر في إيجاد حل سياسى ..منوها ان رفع حظر التسليح عن الجيش الوطني الليبي أساس تحقيق الاستقرار من أجل عودة الدولة.

وحول العلاقات المصرية السودانية اكد الرئيس السيسي انه لا يقبل بأى محاولة للنيل من عمق العلاقات المصيرية بين مصر والسودان.

tvheader

مقالات ذات صله