25 مايو 2017

المحافظات المصرية تشن حملات لإزالة التعديات على أراضي وضع اليد

المحافظات المصرية تشن حملات لإزالة التعديات على أراضي وضع اليد

واصلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المصرية، حملاتها، لإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة من واضعي اليد، تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقنين أوضاع أراضي وضع اليد في كافة محافظات الجمهورية .

ففي محافظة القاهرة، أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه تم خلال يومين من بدء حملة إزالة التعديات على أراضي الدولة واستردادها،  تنفيذ 93 إزالة  بإجمالي مساحة تبلغ حوالى 2,875 مليون متر مربع، أي ما يعادل 632 فدانًا تقريبًا (أغلبها مساحات أراضي فضاء مقام عليها مباني غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت تحت الإنشاء.

وأكد المحافظ،  أن القوات المتواجدة مع حملات الإزالة لتأمينها لم تواجه أي مقاومات أو اعتراضات تذكر، وأن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات، مع استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية .

وفي محافظة كفر الشيخ، أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، شنت حملات موسعة بالتنسيق مع قوات الشرطة والقوات المسلحة والأجهزة الرقابية، لاسترداد أراضي الدولة المُتعدى عليها، مشيرًا إلى وصول الأراضي التي تم استردادها إلى 4 آلاف فدان.

وفي محافظة المنوفية، أكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، أن الحملات مستمرة ومتواصلة من أجل استعادة كل شبر من أملاك الدولة، والتي لن يتوانى في سبيل استعادتها أي فرد من المنظومة المتكاملة بالمحافظة، مشيرا إلى إنه تم إزالة 51 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة بلغت 3854 فدان.

وفي محافظة الإسماعيلية، أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية،  خلال ترأسه لحملة إزالة التعديات على أملاك الدولة بمنطقة وادى الملاك بالتل الكبير بالإسماعيلية، إنه سيتم تنفيذ القانون على المعتدين على هذه الأراضي بمعرفة صاحبة الولاية عليها يقوم المعتدى بسداد ثمن الأرض كاملة وبسعر اليوم لأن ده حق الدولة.

وأضاف المحافظ في بيان له، اليوم السبت، بأنه جاء إلى هذه المنطقة لإزالة التعديات على مصرف مغطى ورئيسي كان مقرر إنشاؤه في المنطقة ولم يتم تنفيذه، مشيرا إلى أنه فوجئ بجزء من الأرض المخصصة للمصرف عليها وضع يد قديم ومستقر، وعليها زراعات مثمرة، ومنتجة ، قائلا :”ده مش إللي احنا جايين من أجله لأن الجزء المستقر ده من مسئولية جهة الولاية وسيتم الضغط عليها من أجل الحصول على ثمن هذه الأرض من المتعدين عليها وبسعر اليوم.

وفي محافظة بني سويف، عقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اجتماعاً لمتابعة سير خطة إزالة التعديات على أراضي الدولة والتي يتم تنفيذها حاليا وفقا برنامج زمني محدد، وقال بيان عن المحافظة،  اليوم إن الاجتماع ناقش ما تم إنجازه خلال الأيام الماضية حسب البرنامج الزمني المعد مسبقا في خطة المحافظة في هذا الشأن لتنفيذ الإزالات  بكافة المراكز والمدن، بالإضافة إلى الوقوف على المعوقات التي قد تواجه التنفيذ لوضع الحلول لها وإجراءات تلافيها في الفترة القادمة لزيادة وتيرة سير العمل وتحقيق أعلى معدل إنجاز.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت مديرية أمن المنوفية، بالاشتراك مع مسؤولي مجالس المدن والمحافظة، من إزالة التعديات الواقعة علي أملاك الدولة واستعادتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المعتدى عليها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم إزالة التعديات خلال الأيام الثلاثة الماضية عن 137 فدان بمركز السادات، و 16 ألف متر 356 بمراكز المحافظة، على أن تنتهي عمليات الإزالة في 30 مايو.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، وجه خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات بمحافظات الصعيد، الأحد الماضي، القوات المسلحة والشرطة بإنهاء ظاهرة وضع اليد على الأراضي نهاية مايو/آيار الجاري.

وقال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري في تصريحات لـ “الغد”: “الحملات الشرسة للأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات، تأتي في إطار المبادرة التي أعلن عنها الرئيس السيسي من قبل بإزالة كافة التعديات على أراضي وضع اليد .

وأضاف ملك: “ما حدث من القيادة التنفيذية بالمحافظات المختلفة، شيء جيد، ولكن أتمنى أن تستمر هذه الحملات لحين استرداد كافة أراضي الدولة، وألا تهدأ مع مرور الوقت، خاصة أن هذه الأراضي من الممكن أن تدر عائدا ضخمًا للدولة، في ظل الظروف الاقتصادية التي تعانيها البلاد” .

 

tvheader

مقالات ذات صله