29 مايو 2017

تركيا تريد تغيير مبعوث أمريكا للتحالف ضد «داعش»

تركيا تريد تغيير مبعوث أمريكا للتحالف ضد «داعش»

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس، إن بلاده تريد تغيير بريت مكجورك المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف ضد تنظيم «داعش»، قائلا، إنه يدعم المسلحين الأكراد.

وقالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن مكجورك «يتمتع بدعم وتأييد كامل» من وزير الخارجية ريكس تيلرسون، والبيت الأبيض، وإنه بذل «جهدا رائعا»، حتى الآن في تنسيق عمل التحالف.

كان تشاووش أوغلو يتحدث في مقابلة مع تلفزيون «إن.تي.في»، بعد عودته من زيارة مع الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى واشنطن، حيث التقيا بالرئيس دونالد ترامب.

وتعتبر أنقرة، وحدات حماية الشعب الكردية السورية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ عقود في جنوب شرق تركيا. ووحدات حماية الشعب حليف للولايات المتحدة في المعركة ضد «داعش».

وقال تشاووش أوغلو، «بريت مكجورك، المبعوث الأمريكي الخاص، في المعركة ضد داعش، يقدم على نحو قاطع وواضح الدعم لحزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية. سيكون من المفيد تغيير هذا الشخص».

وقالت نويرت في بيانها، إن الولايات المتحدة تقدر المخاوف التركية وستواصل المشاورات المنتظمة بشأن القضية.

وأضافت، «من المهم للغاية أن نكون على اتصال وثيق بالشركاء على الأرض لتنسيق الجهود العسكرية والمدنية لمواصلة القوة الدافعة والتركيز على مواجهة تنظيم داعش».

tvheader

مقالات ذات صله