29 مايو 2017

تركيا تلغي جواز سفر لاعب كرة السلة الشهير «كانتر» لمعارضته أردوغان

تركيا تلغي جواز سفر لاعب كرة السلة الشهير «كانتر» لمعارضته أردوغان

منع التركي اينيس كانتر لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر في الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة من دخول رومانيا السبت، واحتجز بعض الوقت في مطار بوخارست إثر إلغاء السلطات التركية جواز سفره.

وبث كانتر (25 عاما) المعروف بمعارضته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي قال فيه “أنا في رومانيا، وأبلغوني أن السفارة التركية هنا (في العاصمة بوخارست) ألغت جواز سفري. يحتجزني شرطيان منذ ساعات. ولا شك أن هذا القرار أتى على خلفية آرائي السياسية، والرجل الذي اتخذه هو (الرئيس التركي) رجب طيب اردوغان (…) الديكتاتور وهتلر القرن الحالي”.

في حين قال الناطق باسم حرس الحدود الروماني فابيان بانديلا لوكالة فرانس برس، إن جواز سفر اللاعب “المدرج في بياناتنا قدإلغي، لذا لم يتم السماح له (كانتر) بالدخول إلى الاراضي الرومانية”.

ونفى باديلا احتجاز اللاعب في المطار، وقال أن الأخير “استقل طائرة الى (العاصمة البريطانية) لندن، في طريقه ربما إلى الولايات المتحدة” في بداية السهرة.

وبحسب وسائل إعلام رومانية، كان كانتر مدعوا للمشاركة في حدث رياضي بالعاصمة بوخارست.

وسبق لكانتر أن غرد مرارا على حسابه “تويتر” معبرا عن دعمه للداعية التركي فتح الله غولن المقيم في المنفى بالولايات المتحدة منذ 1999.

قبل ذلك علىحصل كانتر على  لقب أفضل لاعب ذا أداء رياضي، لتميزه بروحه الرياضية في دوري كرة السلة الأمريكي.

وسبق لكانتر اللعب في نادي فنربغشه في اسطنبول، وشارك مع المنتخب التركي في بطولة اوروبا 2011، وهو يلعب في الدوري الاميركي للمحترفين منذ عامذاك.

tvheader

مقالات ذات صله