25 مايو 2017

قرار منع مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح في مصر يدخل البرلمان

قرار منع مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح في مصر يدخل البرلمان

تقدم النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب المصري، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، اليوم السبت، موجه للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشأن قرار وقف استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل.

وقال فهمى، إنه ضد قرار وزير الأوقاف بمنع استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أنها تعتبر سننا من مظاهر الاحتفال بشهر رمضان، وموروثًا ثقافيًا للشعب المصري، وأن وزير الأوقاف ليس له مبرر في إصدار هذا القرار.

وأثار قرار وزارة الأوقاف بقصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة فقط، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح، موجة من الجدل في الشارع المصري .

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن قرار الوزارة بمنع استخدام مبكرات الصوت خارج المساجد خلال صلاة التراويح، هدفه التنظيم فقط، وليس فيه أي إعاقة للمصلين لأداء صلواتهم” .

وأضاف طايع في تصريحات لـ “الغد”: “هذا القرار لن يعوق أحد من أداء الصلاة داخل المساجد أو خارجها، ولكن هدفه عدم إلحاق الضرر بالآخرين، وأرجو من الجميع أن يعلم جيدا أن وزارة الأوقاف هدفها الأول والأخير، تنظيم العمل داخل المساجد وخارجها، وحماية المصلين أنفسهم” .

 

tvheader

مقالات ذات صله