جون بولتون: الطريق الوحيد هو تغيير النظام الإيراني

قال جون بولتون، سفير الولايات المتحدة الأسبق في الأمم المتحدة، إن رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، معارض تماما للنظام الإيراني، وهو ما أكده سواء خلال حملته الانتخابية أو في تصريحات أخرى، وقال إنه يعارض الاتفاق النووي مع النظام الإيراني. 

وأضاف بولتون، خلال كلمته في المؤتمر العام للمقاومة الإيرانية في باريس، هناك مراجعة في سياسات أمريكا حيال إيران، وبينما هذه المراجعة مستمرة، الكونجرس الأمريكي يدرس مشروع قرار ضد النظام الإيراني لدعمه للإرهاب في عموم العالم.

وأشار إلى أن نتيجة هذا المراجعة يجب أن تكون أن الثورة الإيرانية، التي سرقت من قبل نظام خميني، مصدر مشكلة في الشرق الأوسط وليس هناك فرقا بين خامنئي وروحاني.

وأكد “اليوم لا نستطيع أن نثق بروحاني، كل يوم هذا النظام يخرق تعهداته، إنه وسع نشاطاته مع كوريا الشمالية لتوسيع نشاطاته الصاروخية، النظامان الإيراني والكوري الشمالي مشابهان من وجهة نظر إدارة ترامب”. 

وأوضح أن النظام الإيراني ليس إرهابيا فحسب، بل هو تهديد من حيث وصوله إلى السلاح النووي، الواقع أن هناك بديل ومعارض لنظام الملالي، وهو قد تبلور وجوده في هذه القاعة، إن تصرفات هذا النظام لن تتغير، الطريق الوحيد هو تغيير هذا النظام، سنحتفل بانتصاركم قريبا في طهران”.