22 مايو 2017

ريال مدريد على أعتاب الفوز بلقب الدوري بعد طول انتظار

ريال مدريد على أعتاب الفوز بلقب الدوري بعد طول انتظار

اقترب ريال مدريد من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد انتظار دام خمس سنوات إذ أن التعادل فقط أمام ملقة، يوم الأحد، المقبل يكفيه لخطف اللقب من غريمه التقليدي برشلونة.

ويتصدر ريال الترتيب برصيد 90 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة. ويقف في طريقه نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2012 ملقة البعيد عن منطقة الهبوط بقيادة المدرب ميتشل الذي أمضى 14 موسما مع ريال توج خلالها بالعديد من الألقاب.

وأهدر ريال فرصة الفوز بالدوري مرتين متتاليتين عامي 1992 و1993 خارج ملعبه أمام تنريفي، الذي كان يدربه حينها خورخي فالدانو أحد أبناء ريال مدريد، ليتوج برشلونة بطلا في الجولة الأخيرة.

وأثار ميتشل جدلا في مقابلة اذاعية في الشهر الماضي عندما صرح “أنا أشجع ريال أكثر من فالدانو”.

ورغم ذلك فإن ميتشل، الذي فاز بصورة مفاجئة 2-صفر على برشلونة في أبريل/ نيسان الماضي، تعهد بالتعامل مع المباراة كأي لقاء آخر قائلا “أنا أشجع ريال.. ولكنني مدرب ملقة. يجب علي احترام المنافسة والسعي دائما للفوز”.

ويستضيف برشلونة فريق ايبار وقال لويس انريكي مدرب حامل اللقب في الشهر الماضي إن فرص البطل في الفوز باللقب في الجولة الأخيرة تكاد تكون معدومة. وفي اخر ظهور اعلامي قال إن ملقة فاز على برشلونة وقد يفجر مفاجأة أمام ريال أيضا.

وتصدر ريال جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة بفوزه 4-1 على سيلتا فيجو أمس الأربعاء ليعود إلى قمة الدوري للمرة الأولى منذ 23 أبريل/ نيسان الماضي عندما خسر أمام برشلونة.

ومنذ تلك الخسارة وهو يقدم أداء رائعا إذ سجل عشرة لاعبين مختلفين 20 هدفا في خمس مباريات ليظهر قوته الهجومية بقيادة المدرب زين الدين زيدان.

وتعرضت سياسة زيدان في تدوير اللاعبين لانتقادات في بداية الموسم بعد أربعة تعادلات متتالية ولكنها آتت بثمارها إذ وصل ريال لأفضل مستوياته في الجزء الأخير من الموسم وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه يوفنتوس في الشهر المقبل.

وأبلغ لاعب الوسط ايسكو الصحفيين بعد أداء رائع أمام سيلتا فيجو “نلعب بنفس المستوى بفضل عمل زيدان.. بفضل سياسة التدوير التي يتبعها يمكننا الان الفوز بثنائية من الألقاب”.

وأضاف “فزنا بمباراة أخرى مهمة والان يجب علينا بذل المجهود الأخير. لن تقل مواجهة ملقة صعوبة عن هذه المباراة ولكننا متحمسون للغاية. تكفينا نقطة.. ولكننا سنسعى للفوز كالمعتاد”.

 

tvheader

مقالات ذات صله