29 مايو 2017

«صلاح» يحافظ على آمال روما لمنافسة يوفنتوس على الدوري الإيطالي

«صلاح» يحافظ على آمال روما لمنافسة يوفنتوس على الدوري الإيطالي

قاد المصري محمد صلاح فريقه روما إلى الحفاظ على آماله الضئيلة في احراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتسجيله هدفين منحا فريق العاصمة الفوز على مضيفه كييفو 5-3، السبت في المرحلة 37 قبل الأخيرة.

وقلص روما (84 نقطة) الفارق الى نقطة مع يوفنتوس المتصدر (85) والذي يستقبل كروتوني الثامن عشر الأحد.

ووضعت هذه النتيجة يوفنتوس أمام خيار الفوز دون سواه، ليرفع الفارق إلى أربع نقاط قبل مرحلة على نهاية الدوري، ويضمن لقبه السادس على التوالي.

وسيكون المدرب ماسيميليانو اليغري أمام مهمة حث لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم في مباراة الأحد ضد ضيفهم المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية من أجل التخلص من عبء الدوري والظفر بالثنائية المحلية للموسم الثالث على التوالي بعد تتويجه بلقب الكأس على حساب لاتسيو (2-صفر)، ومن ثم التفرغ لما ينتظرهم في الثالث من حزيران/يونيو في نهائي دوري الأبطال الذي يجمعهم بريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وفرط يوفنتوس الأحد الماضي بفرصة حسم اللقب بخسارته أمام ملاحقه روما 1-3، عندما دفع مدربه ماسيميليانو اليغري ثمن التغييرات الستة التي أجراها على تشكيلته الأساسية.

وفي حال فشل يوفنتوس في تحقيق فوزه الرابع تواليا على كروتوني (الأولان كانا في الدرجة الثانية خلال موسم 2006-2007)، سيتأجل الحسم الى المرحلة الختامية عندما يحل فريق اليغري ضيفا على بولونيا فيما يستقبل روما جنور.

على ملعب “مارك انتونيو بنتيغودي” وأمام 13 الف متفرج، عاد الى تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي لاعب وسطه الهولندي كيفن ستروتمان لانتهاء ايقافه.

لكن كييفو تقدم باكرا عن طريق الأرجنتيني لوكاس ناهويل كاسترو (15)، قبل ان يعادله ستيفان الشعراوي (28). وهذه أول مرة يسجل فيها الشعراوي في 3 مباريات متتالية في الدوري منذ كانون الأول/ديسمبر 2012. وتقدم المضيف مجددا عن طريق روبرتو اينغليزي (37)، ثم تدخل صلاح لمعادلة الأرقام مجددا قبل الاستراحة (43).

وعلى غرار الشوط الأول، تقدم الشعراوي لروما (58)، قبل أن يحسم صلاح المواجهة منطقيا بتسجيله الثنائية وهدف روما الرابع (77). وسجل صلاح 5 اهداف و5 تمريرات حاسمة في آخر 9 مباريات في الدوري.

وقضى البوسني ادين دجيكو على آمال كييفو بتسجيله الخامس (83)، رافعا رصيده الى 28 هدفا في صدارة الهدافين، وذلك بعد غيابه عن لقاء “السيدة العجوز” بسبب الإصابة.

وحقق اينغليزي ثنائيته في نهاية اللقاء (87) لكنها لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

وهذه أول مرة يسجل روما 5 أهداف خارج ملعبه في الدرجة الاولى منذ 1995 ضد كريمونيزي.

وقطع روما شوطا كبيرا نحو ضمان المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا، لابتعاده بفارق 4 نقاط عن نابولي، علما بان الثالث يخوض الملحق المؤهل.

ويلعب في وقت لاحق نابولي الثالث مع فيورنتينا السابع.

tvheader

مقالات ذات صله