24 أبريل 2017

فيديو| الاحتلال يطلق قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين في بيت لحم

فيديو| الاحتلال يطلق قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين في بيت لحم

أفاد رائد الشريف، مراسل الغد في بيت لحم، أن قوات الاحتلال قامت بقمع المتظاهرين المتضامنين مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال لافتا أن حدة المواجهات خفت نوعا ما، لكن هناك عشرات الفلسطينيين مازلوا ينتشرون في الشوارع شمال بيت لحم عند الحاجز العسكري عند جدار الفصل العنصري.
وأضاف الشريف، خلال مشاركته مع الإعلامي وائل العنسي، الجمعة، أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الصوتية والغازية باتجاه المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة تضامنية مع الأسرى عقب صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال نجحت في اعتقال أحد المتظاهرين والمتضامنين مع الأسرى، وحاول الفلسطينيون بعد ذلك التراجع للخلف، ولكن المواجهات بين كر وفر، ومازالت مستمرة ولكن بشكل أخف.
بينما قال ضياء حوشيه مراسل الغد في رام الله إن منطقة كفر قدوم شهدت 8 إصابات بالرصاص المطاطي بينها متظاهر إسرائيلي، وتم قمعها في محيط سجن عوفر غربي رام الله.
وأضاف حوشيه أن المسيرة شهدت وقوع عشرات الإصابات بالاختناق وتمت معالجتها ميدانيا، موضحا أن جنوب نابلس كان هناك مسيرة مماثلة وتم قمعها بالقنابل الصوتية والغازية.
وأوضح حوشيه أن هناك دعوات من حركة فتح يوم الأحد المقبل عند حاجز بيت ايل، وإذا ما سمحت السلطات الفلسطينية بوصول المسيرة ستقع هناك اشتباكات والامور حاليا في تصاعد مع مواصلة الأسرى إضرابهم واستمرار إدارة السجون لرفض مطالبهم.

tvheader

مقالات ذات صله