22 يناير 2017

فيديو| برلمانية مصرية تؤيد إذاعة التسجيلات الهاتفية حال تهديدها لأمن الوطن

فيديو| برلمانية مصرية تؤيد إذاعة التسجيلات الهاتفية حال تهديدها لأمن الوطن

قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب المصري، إنها قامت برفع دعوى قضائية ضد محمد البرادعي المستشار السابق لرئيس الجمهورية لعدة أسباب، موضحة أن البرادعي كان أمامه فرصة للترشح في انتخابات الرئاسة 2012 وكانت الأرض مهيئة أمامه للفوز وكان انسحابه غير مبرر ووضع البلاد في مأزق كبير وأسفر عنها فوز الرئيس المعزول محمد مرسي.
وأضافت عازر، خلال لقائه في برنامج «ساعة من مصر» مع الإعلامي محمد المغربي، الأربعاء، أن البرادعي كان يعلم بموعد يوم فض رابعة ويعلم كذلك أن اعتصام رابعة مسلح ومدى خطورته على الشعب المصري وفجأة يغادر المشهد السياسي، وهذا كان رسالة سيئة جدا للغرب بالإضافة لوصفه لثورة 30 يونيو بأنها انقلاب عسكري وهذا في حد ذاته مرفوض تماما.
وأوضحت عازر أن في كل الأزمات التي يمر بها الشعب المصري يثير البرادعي الشعب المصري بتغريداته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرة إلى أنها تحترم الدستور بأن المكالمات الشخصية لها حرمتها وخصوصيتها ولكن عندما يكون الشخص حوله شبهات تؤثر على أمن الوطن فلا مانع من تسجيل المكالمات لضمان سلامة الموقف من أي شيء يمكن التورط فيه وبالتالي البرادعي تحوم حوله العديد من الشبهات.
واستطردت عازر: أجهزة الدولة في وقت تسريبات البرادعي كانت منهكة تماما ولم تكن بقوامها الذي يستطيع أن يسجل لكل هذا الكم من المكالمات ولذلك من الوارد جدا أن يكون تسريب مكالمات البرادعي عمل شخصي.

tvheader

مقالات ذات صله