23 مايو 2017

فيديو| تفاصيل رفض حفتر لقاء السراج بالقاهرة

فيديو| تفاصيل رفض حفتر لقاء السراج بالقاهرة

أكدت مصادر لـ«الغد»، أن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر رفض مقابلة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج بالقاهرة، اليوم الثلاثاء.

وجاء الرفض بعد مشاورات منفصلة أجراها رئيس أركان حرب القوات المصرية الفريق محمود حجازي مع السراج وحفتر صباح اليوم.

وكانت مصادر أوضحت سعي مصر لعقد لقاء مباشر بين السراج وحفتر، وأشارت توقعات باحتمال مشاركة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في اللقاء.

وفي السياق ذاته، قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الليبي عبد الباسط بن هامل، إنه لا توجد تفاصيل كثيرة حول اللقاء، فيما كان هناك تعتيم إعلامي على المشاورات الليبية صباح اليوم، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي لم يقدم ضمانات بشكل واضح للمحافظة على مكون القوات المسلحة الليبية فى شرق ليبيا، ويبدو أن الجدل مازال مستمرا.

وأضاف بن هامل، خلال حواره عبر الفقرة الإخبارية على شاشة «الغد»، تقديم الإعلامي محمد عبد الله، أن حفتر مازال في القاهرة، ومن المنتظر أن يظل في القاهرة لمدة يومين في إطار المشاورات، فيما تحاول الدبلوماسية المصرية العمل لإقناع كافة الأطراف في هذه المرحلة لحساسية الأوضاع في ليبيا، ومن المنتظر أن يصل عقيلة صالح رئيس مجلس النواب إلى القاهرة بصحبة وفد برلماني ليبي، مؤكدا أن الوضع الحالي يزيد الأزمة الليبية تعقيدا.

tvheader

مقالات ذات صله