25 مايو 2017

فيديو| مراسل «الغد»: القوات العراقية تسيطر على مطار سهل سنجار

فيديو| مراسل «الغد»: القوات العراقية تسيطر على مطار سهل سنجار

مع اشتداد وطأة المعارك، التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم داعش الإرهابي غربي الموصل، أفاد مراسل الغد بسيطرة القوات العراقية على مطار سهل سنجار والقرى المحيطة به من قبضة التنظيم.

وكمؤشر على اعتزام الجيش العرقي تكثيف عملياته ضد داعش، ألقت طائرات تابعة لوزارة الدفاع منشورات على ما تبقى من أحياء الجانب الغربي للموصل، التي لا تزال خاضة لتنظيم داعش لحث المدنيين المحاصرين في مناطق القتال على عدم استخدام أي مركبة أو دراجة نارية كي لا تصبح هدفا للقصف، وناشدت وزارة الدفاع المواطنين بالابتعاد عن أماكن القتال.

ومع الحديث عن مرحلة ما بعد داعش اقترحت الولايات المتحدة أن يتولى الناتو مهمة تدريب للقوات العراقية بعد دحر التنظيم الإرهابي، بحسب ما أعلن رئيس أركان الجيوش الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد فور اختتام اجتماع للحلف في بروكسل،  إذ قال «الناتو يمكن أن يصبح في موقع ممتاز للقيام بمهمة تدريب للقوات العراقية على فترة طويلة».

وخلال الساعات الماضية، قال التحالف الدولي بقيادة واشنطن إن تنظيم داعش «يواجه هزيمة وشيكة» في الموصل كاشفا عن أن مسلحي التنظيم محاصرون حاليا في منطقة مساحتها 12 كيلومترا في غربي الموصل. تصريحات تناغمت مع ما ذهب إليه الفريق أول عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي حول أن عملية استعادة الموصل من داعش ستنتهي في غضون أيام قلائل.

وبدأت الحملة العسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم داعش في أكتوبر من عام 2016 وتم إعلان تحرير النصف الشرقي للمدينة في ينايرالماضي.

tvheader

مقالات ذات صله