24 أبريل 2017

محمد أشتية يطالب بضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية

محمد أشتية يطالب بضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية

شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد أشتية، اليوم الجمعة، على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدا تمسك القيادة بتحقيقها.

ونوه أشتية، في تصريحات عبر تليفزيون فلسطين الرسمي، إلى أن الانقسام الداخلي يوازي خطورة العدو المانع لتحقيق إقامة دولة فلسطين المستقلة على الأرض، موضحا أن “المشكلة تكمن بحسابات حركة حماس، وطبيعة ولاء تيارات فيها”.

وقال أشتية، معلقا حول ما يتردد عن إقامة “دولة غزة”، “هناك مؤامرة وتدخلات إقليمية (لم يسمها)، الوضع الحالي في القطاع يمنح إسرائيل هامشا للحديث عن دولة غزة وتوسيع رقعتها”.

وبشأن أزمة معبر رفح البري مع مصر، طالب أشتية بعودة أفراد حرس الرئاسة الفلسطينية إلى المعبر وفتحه (24 ساعة)، وطيلة أيام الأسبوع، بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية، لإنهاء معاناة قطاع غزة، وللحفاظ على وحدة الجغرافيا والكيانية الفلسطينية، ومسؤولية الشرعية.

في سياق آخر، اعتبر أشتية، تصريحات نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمثابة نسف نهائي لحل الدولتين، وبرهانا على مساعيه “لشرعنة” قتل إمكانية قيام دولة فلسطين.

وقال “إن نتنياهو قد لمح بكلام يريد ممارسته فعلاً على الأرض، أي “شرعنة” قتل إمكانية قيام دولة فلسطين”.

وأعرب أشتية عن قناعته بأن الرئيس الأمريكي بدا وكأنه غير مستعد لأي فكرة سياسية جديدة، ما يعني غياب الموقف الأمريكي فيما يتعلق بالرؤية الشاملة للحل، وأن هذه الإدارة لم تضع سياستها حتى اللحظة”.

tvheader

مقالات ذات صله