25 مايو 2017

مستشارون في البيت الأبيض يستعدون لمواجهة إجراءات عزل ترامب

مستشارون في البيت الأبيض يستعدون لمواجهة إجراءات عزل ترامب

بدأ حقوقييون في البيت الأبيض بإجراء دراسة حول احتمال عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه.

وتأتي هذه الاجراءات الاحترازية على خلفية اتهامات بسماح ترامب لروسيا التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت قناة “سي إن إن”، في خبر أوردته حول الموضوع إن مستشارين حقوقيين اثنين في البيت الأبيض بدآ بإجراء الدراسة بهدف اتخاذ تدابير احترازية ضد عملية عزل محتملة.

وأضافت أن ترامب لا يزال يحظى بدعم الجمهوريين في الكونجرس، حتى أن الديمقراطيين يسعون لوقف الجدل الدائر حول العزل، لأن الوقت لا يزال مبكراً.

ولم يدل البيت الأبيض بأي تصريح حول الموضوع، إلا أن أحد المسؤولين قال في معرض تعليقه على الخبر إن الادعاءات في هذا الخصوص غير صحيحة.

تجدر الإشارة إلى أنه تتردد ادعاءات من حين لآخر، حول دور روسيا في التأثير على نتائج الانتخابات الأميركية لصالح ترامب منذ فوزه في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتجد إدارة الرئيس الأمريكي نفسها في وضع صعب بسبب الادعاءات الدائرة حول علاقة كبار مسؤولي الحملة الانتخابية لترامب وعلى رأسهم مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بروسيا.

وتعمقت النقاشات الدائرة في واشنطن حول روسيا منذ عزل مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، بعد أن تسربت ادعاءات حول مطالبة الرئيس الأميركي لـ “كومي” بوقف التحقيقات الجارية حول ادعاءات لقاء “فلين” بسيرغي كسيلاك، السفير الروسي في واشنطن.

 

وعلى خلفية ذلك قامت وزارة العدل بتعيين مدع خاص بشأن التحقيقات حول روسيا، في خطوة يتوقع أنها قد تصعب أكثر عملية عزل الرئيس.

tvheader

مقالات ذات صله