أشهرهم رونالدو وجون سينا.. تعرف على أبرز 10 رياضيين يشاركون في الأعمال الخيرية  

يقبل العديد من المشاهير والرياضيين ونجوم المجتمعات في الوقت الحالي على التبرع للمنظمات الخيرية والأعمال الإنسانية، وتتنوع سبل الدعم حسب القضية التي يتعاطف معها المتبرع، حيث تتعدد أوجه الجهات التي تتلقى الدعم.

ومن أبرز الرياضيين الذين يحرصون على المشاركة في الأعمال الخيرية والإنسانية:

كريستيانو رونالدو

يعد رونالدو من أبرز الرياضيين وأكثرهم سخاء في المشاركة في الأعمال الخيرية، ولعل أبرزها تبرعه لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات بمبلغ 83 ألف دولار دولار لإجراء عملية جراحية في الدماغ.

كما تبرع بـ 165 ألف دولار لتشييد مركز طبي لعلاج السرطان بمسقط رأسه في البرتغال،  وتبرع سابقاً بحوالي 7 ملايين يورو كدعم لضحايا الزلزال الذي ضرب نيبال وأودى بحياة أكثر من 2000 شخص، وتبرع بحذائه الذهبي الذي بلغت قيمته 1.5 مليون دولار للأطفال.

رونالدو

جون سينا

نجم المصارعة الشهير جون سينا هو أيضا احد أبرز الرياضيين المشاركين في أعمال الخير، فقد استطاع تحقيق 500 أمنية لأطفال مع جمعية make a wish التابعه لاتحاد المصارعة WWE، والتي تعمل على تحقيق امنيات الأطفال الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم.

كما شارك أيضاً مؤسسة سوزان جي كومن، وهي أكبر ممول في العالم لأبحاث ومكافحة أمراض سرطان الثدي في حملة توعية لأضرار ومخاطر سرطان الثدي. ونجحت المنظمة بفضل دعم النجم الشهير في جمع تبرعات وصلت قيمتها لـ 1.5 مليون دولار.

jon-cena1

نيمار

ساهم نجم المنتخب البرازيلي نيمار في العديد من الأعمال الخيرية، كقيامه بافتتاح المؤسسة الخيرية في عام 2014، وساهم فيها بمبلغ 9.2 مليون دولار لمساعدة الأطفال الفقراء في مسقط رأسه بمدينة برايا غراندي.

كما يتبرع نيمار أيضاً لمنظمات مكافحة الأوبئة كفيروس ايبولا وتزويد المناطق الفقيرة بالماء الصالح للشرب في البرازيل.

Neymar poses for a portrait at Hangar 7 in Salzburg, Austria on December 2nd, 2013

 

سيرينا وليامز

قدمت لاعبة التنس المحترفة أعمالاً خيرية كثيرة كسفيرة اليونسيف للنوايا الحسنة، وكذلك في مؤسسة سيرينا ويليامز الخيرية، كما انها تولت أكثر من 10 حملات لتوفير فرص أفضل للتعليم للأطفال المهمشين في بنغلاديش وأندونيسا ونيبال.

1468096036_xx

يونا كيم

تبرعت بطلة الأولمبياد ولاعبة التزلج الفني على الجليد بمبلغ يعادل 1.7 مليون دولار للأعمال الخيرية. كما قدمت منحة قدرها 100 ألف دولار كل عام منذ 2007 ل 6 متزلجين صغار السن كدعم لهم.

Kim_Yuna_Sochi_Olympics_Article_01

هيذر اورايلي

عملت اورايلي لسنوات عديدة مه مؤسسة الرياضة النسائية لدعم ومساندة الفتيات والنساء من خلال الرياضة والنشاط البدني.

o-HEATHER-570

مون ديفيز

لاعبة بيسبول أمريكية قادت فريقها للفوز بلقب دوري البيسبول الأمريكي للناشئين، ورغم صغر سنها  إلا أنها توجهت لأعمال الخير وانضمت لجمعية “لأنني فتاة” لتساعد الفتيات على التغلب على مشاكل الفقر والجوع وتحقيق أحلامهن.

d9b777fc94d44e350f1deb37512cf0a1_crop_north

ريتشارد شيرمان

لاعب كرة القدم الأمريكية شيرمان ساعد الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم حتى لا يمروا بمثل معاناته ومشاكله الكثيرة، التي واجهته قبل أن يصير لاعب كرة قدم محترف.

ويتم تقديم هذه المساعدات من خلال مؤسسة عائلته الخيرية، التي تحمل اسم Blanket Coverage.

0338882001435265758_filepicker

ماريا شارباوفا

عينت سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العام 2007، وتبرعت بـ100 ألف دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لضحايا حادث مفاعل تشرنوبيل.

كما تبرعت للمتضررين بأزمة رهائن مدرسة بيسلان في روسيا بمبلغ يعادل 50 ألف دولار.

وتبرعت أيضاً بحذاء التنس الخاص بها من ماركة نايك العالمية بهدف التوعية وجمع التبرعات لجمعية خيرية تساعد الأطفال الذين يعيشون في مواقع دفن النفايات ومقالب القمامة.

49001.maria-sharapova-hd-desktop-wallpapers-widescreen-h

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]