استبعاد الحضري من مباراة الأهلي إثر إشكال مع زميل في وادي دجلة

استبعد فريق نادي وادي دجلة المصري، الحارس المخضرم عصام الحضري، من المباراة أمام الأهلي اليوم الخميس، إثر إشكال مع زميل له، دفع رئيس النادي ماجد سامي، إلى عرض «انتقاله» عبر «فيس بوك».

وأتى الاستبعاد الذي قرره المدير الفني للفريق أحمد حسام «ميدو»، في أعقاب إشكال بين الحضري (44 عاما)، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب، والحارس الثالث لوادي دجلة خالد وليد، وسط تقارير صحفية، أن الإشكال تطور إلى صفعة باليد من الحضري.

وأكد الحضري لوكالة «فرانس برس»، أنه «لم يصفع» الحارس الشاب، موضحا، «شددته من قميصه ورميته بقميص» على وجهه.

وأضاف، أن الإشكال وقع بعدما قام وليد، «بالرد علي بطريقة مستفزة عندما طلبت منه أن يأتي ويكمل التدريب معي».

ويعد الحضري أحد أبرز الأسماء في تاريخ المنتخب المصري، كما أنه من أفراد الجيل الذهبي الذي هيمن على كرة القدم الأفريقية في العقد الأول من الألفية الثالثة. وأحرز الحضري مع منتخب الفراعنة كأس الأمم الأفريقية أربع مرات (1998، 2006، 2008، و2010)، وبات في يناير/ كانون الثاني، أكبر لاعب في تاريخ البطولة القارية، بعد مشاركته في منافسات النسخة الحادية والثلاثين في الغابون.

وأدى الحضري دورا أساسيا في بلوغ مصر النهائي، حيث خسرت أمام الكاميرون 1-2، لاسيما بتصديه لركلتين ترجيحيتين في نصف النهائي أمام بوركينا فاسو (4-3، 1-1 بعد الوقتين الأصلي والإضافي).

وأكد الحضري، أنه لم يتعرض للطرد من تمرين وادي دجلة استعدادا للمباراة مع ناديه السابق ضمن المرحلة العشرين من الدوري المحلي.

وقال، «غادرت المعسكر بعدما احتد النقاش بيني وبين المدير الفني أحمد حسام، ميدو»، مضيفا، أن الأخير «حضر لمكان الواقعة عند المرمى بعدما تعالت الأصوات داخل الملعب وظل صامتا أمام التجاوزات التي حدثت أمامه، ولم يرد سوى عندما طالبته بالرد ليعتبر أسلوبي غير لائق، ويخبرني أنني لن أشارك في مباراة الأهلي».

وتفاعلت القضية مساء الأربعاء بعدما نشر رئيس نادي وادي دجلة ماجد سامي، عبر صفحته على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي، صورة للحضري مرفقة بتعليق بالإنجليزية جاء فيه، «متوافر للانتقال إلى الدوري الأمريكي أو الدوريات الاسكندينافية. حارس مخضرم. 44 عاما. قادر على اللعب عامين إضافيين على أعلى مستوى».

ونشر سامي بعد ذلك توضيحا جاء فيه، «لا أقصد الإساءة لعصام، فهو صديقي حتى النهاية، ولكني أحاول مساعدته على الاستمرار لصالح منتخب مصر بصرف النظر عما حدث!».

وأكد الحضري لـ«فرانس برس» الخميس، أن اتصالا هاتفيا حصل بينه وبين سامي، تم بموجبه الاتفاق على عودته إلى التدريب بعد مباراة الأهلي، «والمشاركة في المباريات بناء على وجهة نظر المدير الفني»، من دون أن يستبعد إمكان الانتقال للاحتراف خارجا في وقت لاحق.

وكان الحضري من أبرز نجوم مصر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، علما أنها المرة الثامنة يشارك في البطولة القارية.

وكان الحارس المخضرم بدأ مسيرته مع نادي دمياط في الدرجة الثانية، ولعب معه بعدها في الدرجة الأولى حتى 1996. انتقل بعدها إلى الأهلي حيث سطع نجمه، وأحرز سبعة ألقاب في الدوري المصري وأربعة في الكأس وثلاثة في الكأس السوبر، وثلاثة في دوري أبطال أفريقيا. وفي 2008، انضم إلى نادي سيون السويسري، قبل العودة إلى مصر مع الإسماعيلي صيف 2009.

تنقل بعد ذلك بين أندية مصرية ونادي المريخ السوداني، وعاد في صيف 2015 إلى وادي دجلة بعد تجربة أولى معه في العام الأسبق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]