الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا في حملة مداهمات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 22 مواطنًا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، أن الاعتقالات توزعت على مناطق نابلس، وجنين، وقلقيلية، ورام الله، والبيرة، والقدس، والخليل.

وزعم البيان، أن المعتقلين من المطلوبين لأجهزته، وجرى نقلهم إلى مراكز التوقيف من أجل التحقيق.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة تل جنوب غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، عن مصادر فلسطينية، أن عدة آليات اقتحمت البلدة، واعتقلت كلا من محمود صقر أحمد عصيدة (29عامًا)، ومصعب توفيق الهندي (27عامًا) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

 

يشار إلى أن عصيدة أسير محرر لعدة مرات، وأفرج عنه من آخر اعتقال قبل أقل من ثلاثة شهور.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطناً ونقلته إلى جهة مجهولة.

 

وقال مواطنون، إن عدة آليات عسكرية توغلت في المخيم في الرابعة من فجر اليوم واعتقلت الشاب صالح أبو زينة من منزله وسط المخيم.

 

وأشاروا إلى أن عشرات الجنود انتشروا في منطقة الساحة في المخيم والأزقة المحيطة بها واقتحموا منزل أبو زينة وفتشوه ثم اعتقلوه وانسحبوا من المنطقة.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا واعتدت على آخر خلال اقتحامها قرية رمانة غرب مدينة جنين.

 

وقال شهود، إن جنود الاحتلال داهموا رمانة في الثانية من فجر اليوم واقتحموا منزل المواطن مهدي مرشد بشناق (42عامًا)، وفتشوه ونكلوا بعائلته واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

 

كما اعتدوا بالضرب على المواطن خالد بشناق خلال عملية الاقتحام .

 

 

كما اقتحمت بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية واعتقلت مواطناً بعد تفتيش منزله كما أغلقت مدخل القرية لساعات.

 

وقال مواطنون، إن عدة دوريات عسكرية داهمت البلدة التي تتعرض لاقتحامات يومية مستمرة واقتحمت منزل المواطن ماهر سمير أبو هنية وفتشته واعتقلته .

 

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكرياً على مدخل البلدة الرئيسي وأوقفوا مركبات ومواطنين ودققوا في هوياتهم.

 

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين شابين لدى اقتحامها لمخيم الأمعري وسط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد شهود، بأن دوريات الاحتلال اقتحمت المخيم لاعتقال شبان، فاندلعت مواجهات تخللها إطلاق للقنابل الصوتية والرصاص المعدني ما أدى لإصابة شابين بجروح طفيفة.

 

وذكر الشهود، بحسب “صفا”، أن الاحتلال اعتقل الشاب فتحي حماد في العشرينات من العمر بعد مداهمة منزله، كما جرى اعتقال شاب آخر لم تعرف هويته بعد، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة.

 

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوة عسكرية الشاب إبراهيم محمد عبدالقادر أبو فارة”26″ عامًا، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

 

أما في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية أخرى أربعة شبّان بعد اقتحام منازلهم، وأفادت مصادر لوكالة “صفا” أنّه عرف من المعتقلين: محمود رزق عيسى مسالمة، ورمزي عبد الفتاح مسالمة.

 

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت خالد وائل عبد الله عيسى (27عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

 

وفي ساعات الصباح، اقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال بلدة الخضر، وصادرت معدّات ثقيلة من منطقة البالوع، عبر رافعات ونقلتها من المكان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]