الجبير: مصر والسعودية يمثلان جناحا المنطقة العربية والتنسيق بينهما ضرورة

قال زير الخارجية السعودي عادل الجبير إن “العلاقات السعودية المصرية عميقة وقوية وتاريخية واستراتيجية.. ولا تشوبها شائبة”.

جاء هذا بحسب سلسلة تصريحات لوزير الخارجية السعودي بثتها قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية كعواجل، بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى المملكة.

وأضاف الجبير خلال لقائه نظيره المصري سامح شكري أن “مصر والمملكة يمثلان جناحا المنطقة العربية والتنسيق بينهما هام لتحقيق أفضل النتائج”.

وبين أن “اللقاء تناول الأوضاع في المنطقة خاصة في سوريا و العراق و اليمن و ليبيا وأهمية إيجاد الحلول لها”.

وأكد الجبير أن “المملكة و مصر متوافقتان في المواقف بشأن القضايا الإقليمية باختلاف جوانبها”.

من جانبه، قال شكري إن “اجتماع اليوم فرصة للتأكيد على الثقة المطلقة التي تحظى بها المملكة لدى مصر”، حسب ما نقلت عنه قناة “الإخبارية”.

وأكد وزير الخارجية المصري “ضرورة عمل المملكة و مصر جنباً إلى جنب لمصلحة الأمن القومي العربي”.
كان السيسي وصل إلى السعودية، في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية غير محددة المدة، يرافقه فيها وفد رفيع المستوى، واستقبله العاهل السعودي لدى وصوله قاعدة الملك سلمان الجوية، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وقال بيان للرئاسة المصرية ان السيسي اتفق مع العاهل السعودي “على الوقوف صفاً واحداً لإنهاء الأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة”.

وشدّد الجانبان على “أهمية مجابهة محاولات التدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية، وقطع الطريق على المساعي التي تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء حفاظاً على الأمن القومي العربي، باعتبار ذلك الضمان الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الدول العربية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]