الحزن يخيم على الرياضيين بعد إقالة رانييري

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن دعمه لنظيره الإيطالي كلاوديو رانييري غداة إقالته من منصبه مدربا لليستر سيتي، بعدما قاده لإحراز لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي.

ونشر مورينيو على صفحته على “إنستجرام” صورة له مع رانييري (65 عاما) وهما يبتسمان، مرفقا إياها بتعليق جاء فيه “بطل إنجلترا الذي اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، اقيل. هذه هي كرة القدم الحديثة. صديقي كلاوديو، احتفظ بابتسامتك. لا احد يستطيع محو التاريخ الذي كتبته”.

وأثارت إقالة ليستر الخميس للمدرب رانييري كثيرا من ردود الفعل في عالم كرة القدم الإنجليزية، إلى درجة أن جاري لينيكر اللاعب السابق في صفوف ليستر والمنتخب الإنجليزي بكى عندما سمع بالنبأ.

من جانبه، قال الإيطالي روبرتو مانشيني لاعب ليستر السابق وأحد المرشحين الأقوياء من قبل الصحافة الإنجليزية لخلافة مواطنه، “آسف لما آل إليه مصيرك يا صديقي”.

وأضاف مانشيني الذي يعرف الدوري الإنجليزي كونه اشرف على مانشستر سيتي من 2009-2013، إن رانييري “سيبقى في تاريخ ليستر وقلوب أنصاره وكل عشاق كرة القدم”.

وقال الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي “بالنسبة إلي كانت هناك بعض القرارات الغربية في 2016-2017: بريكست، ترامب، رانييري” في إشارة إلى الاستفتاء حول انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وانتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأخيرا إقالة رانييري.

وأضاف “ليست لدي أدنى فكرة لماذا فعل ليستر ذلك. إنه فعلا شخص مميز في عمله. التقيت به عندما زارني في دورتموند وأجرينا نقاشا جيدا. إنه شخص رائع”.

وكان كلوب مدربا لبوروسيا دورتموند الألماني لسنوات قبل الانتقال إلى ليفربول العام الماضي.

واعتبر لوتشانو سباليتي مدرب روما إقالة رانييري غير مقبولة بقوله “إنها فضيحة، إنه أمر غير مقبول”، مضيفا “كان يجب تهنئته. إنه من أوجد الانسجام في الفريق وفي غرف تبديل الملابس والذي جعل من الممكن الفوز بالبطولة الإنجليزية على حساب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي”.

وتابع “إذا كان لديكم القليل من الكرامة، فيجب أن تتقبلوا ذلك  حتى الهبوط من دون ألمس به”.

وتحدث رودي جارسيا مدرب مرسيليا الفرنسي أيضا عن إقالة رانييري فاعتبر أن “هالته لم تنته بعد إقالته من منصبه”، واصفا الإقالة “بالأمر المجنون”، ومؤكدا أن “الناس لديها ذاكرة قصيرة”.

ويحتل ليستر سيتي المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة عن أول القابعين في دائرة الهبوط الى الدرجة الاولى.

واعتبر حارس المرمى الشهير لليستر والمنتخب سابقا بيتر شيلتون أن “الهبوط كارثة بالنسبة إلى ليستر، واعتقد بأن المسؤولين في النادي اتخذوا قرارا حكيما. البعض لا يعرفون ماذا يعني ذلك، لكن الهبوط يلوح في الأفق”.

وأضاف شيلتون الذي أحرز مع ليستر لقب بطل الدرجة الثانية عام 1971، “إذا بقي النادي في الدوري الممتاز، سيقال إنهم اتخذوا حقا قرارا صائبا. كثيرون يقولون إن لا وجود للمشاعر في كرة القدم. انظروا ماذ فعل لهذا النادي… لكن امضى فترة من الموسم كانت كافية لتصحيح الأمور”.

وسيشرف على ليستر في المباراة مع ضيفه ليفربول السبت المساعدان كريج شكسبير ومايك ستاويل بانتظار تعيين مدرب جديد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]