الحملات الانتخابية قبل ستة أيام من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية

قبل ستة أيام من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية، كشف المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، مداخيله خلال تجمع كبير في باريس، فيما واصل مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون، حملته على متن زورق.

  • ماكرون و«الشفافية» ..

كشف ماكرون خلال تجمع ضخم لأنصاره في باريس، مداخيله خلال السنوات القليلة الماضية، في إطار عملية «شفافية» أرادها ردا على «معلومات مغلوطة» قد تستهدفه، بحسب قوله.

وقال ماكرون، «بين العامين 2009 و2014، سنة دخوله إلى الحكومة كوزير للاقتصاد، كسبت أكثر بقليل من ثلاثة ملايين يورو، دفعت منها 1،4 مليون يورو ضرائب.. وبقي لي منها نحو 1،9 مليون يورو لهذه السنوات الست».

وأضاف، أنه من هذا المبلغ المتبقي سدد ديونا، وأجرى بعض الأشغال، و«صرف نحو 700 ألف يورو عبارة عن نفقات الحياة اليومية».

  • ميلانشون على زورق ..

استخدم ميلانشون، مرشح «فرنسا المتمردة»، زورقا جال فيه على نهر السين قرب باريس. وقال، «الأمور ستتضح خلال هذا الأسبوع»، قبل أن ينبه أنصاره إلى «أننا قد لا نزال بحاجة لبعض الأصوات».

وسيشارك الثلاثاء في تجمع في مدينة ديجون في الوسط الشرقي للبلاد، على أن يتم نقل التجمع مباشرة إلى ست مدن أخرى.

  • آمون والاستطلاعات ..

وأمام النتائج السيئة التي تتوقعها له استطلاعات الرأي، أوضح مرشح الحزب الاشتراكي بنوا آمون، أنه لا يعتقد بأن «الدورة الثانية ستكون بين اليمين واليمين المتطرف». إلا أنه حذر من «وصول الجبهة الوطنية إلى السلطة»، في حال تواصلت السياسات الليبرالية «التي أوصلتنا إلى الفشل»، معتبرا أن إيمانويل ماكرون، «هو أفضل وريث» لهذه السياسات.

  • ماكرون ولوبن لا يزالان في الطليعة ..

أفاد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «إيلاب» لحساب «بي إف إم تي في»، ومجلة «لكسبرس»، أن إيمانويل ماكرون يتصدر بـ24% من نوايا التصويت (متقدما بنصف نقطة منذ الثالث عشر من أبريل/ نيسان)، أمام مارين لوبن (23% بتقدم نصف نقطة)، وبعدهما يأتي فرنسوا فيون (19،5% متراجعا نصف نقطة)، ثم جان لوك ميلانشون (18% متراجعا نصف نقطة).

أما المرشح الاشتراكي بنوا آمون، فقد تراجع نقطة لينال 8% فقط.

وفي حال كانت الدورة الثانية بين ماكرون ولوبن، فإن الأول سيفوز بـ62%، مقابل 38% للثانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]