«اللغة العربية» تطرد نجم «يوتيوب» صالح آدم من طائرة أمريكية

تعرض المدون المعروف على “يوتيوب”، الشاب الأمريكي من أصل يمني، آدم صالح، لموقف محرج، حيث تم إنزاله من على متن طائرة تابعة لشركة “دلتا أيرلاينز” في لندن، بسبب انزعاج ركابها من حديثه باللغة العربية مع أمه.



وقال صالح، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، أمس الأربعاء، “تحدثنا بلغة مختلفة في الطائرة فطردونا”.

وأشار المواطن الأمريكي، في تغريدة أخرى، إلى أنه كان يتحدث، خلال هذا الحادث، مع والدته عبر الهاتف، وصور الشاب، البالغ 23 عاما من عمره، والذي يتابعه أكثر من مليوني و200 ألف شخص على موقع “يوتيوب”، نفسه في أثناء مغادرة الطائرة، ونشر الفيديو على موقع “تويتر”.

ويظهر الشريط الشاب المذكور، وعددا من ركاب الطائرة وهم يعارضون إخراجه، أما في مؤخرة الطائرة، حيث كان صالح جالسا قبل ذلك، فقد لوح له عدة أشخاص، بأيديهم، مودعين.

ورد صالح على هؤلاء بالقول: “أنتم عنصريون، أتحدث بلغة مختلفة فتقولون إنكم منزعجون، لا أصدق ما أرى”. وتابع “وجهوا لي الشتيمة لكنني لم أرد بالمثل”.

وبعد مرور 3 ساعات على نشر الفيديو تم تناقله على “تويتر” أكثر من 200 ألف مرة، فيما راج على الموقع وسم “قاطعوا دلتا” في إشارة إلى الشركة، التي تمتلك الطائرة.

وقال صالح، إنه تم تأخيره لساعات، تعرض خلالها لتفتيش أمني، مضيفا أنه تمكن من التوجه إلى نيويورك مع شركة أخرى، وأنه سيتوجه مباشرة لاستشارة محاميه.

وعلى خلفية أصداء شديدة أثارها هذا الحادث، اضطرت الشركة إلى التعليق، ونشرت بيانا يبرر إخراج الشاب بسبب “إثارته الإزعاج في المقصورة، ما دفع أكثر من 20 راكبا إلى التعبير عن الضيق”.

وأكدت الشركة فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة، من دون أي ذكر لمحادثة بالعربية، لكنها قالت إنها تأخذ المزاعم بالمعاملة العنصرية بصورة جدية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]