انخفاض طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية في أمريكا

انخفضت طلبيات التوريد الجديدة للسلع الرأسمالية الأساسية المنتجة في الولايات المتحدة على غير المتوقع في فبراير/شباط لكن زيادة الشحنات في ظل الطلب على الآلات والمعدات الكهربائية دعم التوقعات بتسارع وتيرة استثمار الشركات في الربع الأول.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة إن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، وهي مؤشر على خطط إنفاق الشركات يحظى بمتابعة وثيقة، هبطت 0.1% الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.1 في المئة في يناير/ كانون الثاني.

وزادت شحنات ما يسمى بالسلع الرأسمالية الأساسية واحدا في المئة بعدما انخفضت 0.3% في يناير/كانون الثاني. وتستخدم شحنات السلع الرأسمالية الأساسية لحساب الإنفاق على المعدات في قياس الحكومة للناتج المحلي الإجمالي.

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية 0.6% الشهر الماضي. وزادت طلبيات الآلات 0.1% بينما زادت الشحنات 0.9%.

وارتفعت طلبيات المعدات والأجهزة والمكونات الكهربائية 2.2% وهي أكبر زيادة في سبعة أشهر وارتفعت شحنات تلك السلع 1.5%.

ويقود ارتفاع أسعار النفط من أدني مستوياته في عدة سنوات الطلب على المعدات في قطاع الطاقة مما يساهم في دعم قطاع الصناعات التحويلية.

ويتلقى قطاع الصناعات التحويلية، الذي يشكل نحو 12 في المئة من الاقتصاد الأمريكي، دعما من دفعة ثقة في ظل تعهدات من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخفض الضرائب على الشركات وتعزيز الإنفاق على البنية التحتية وإلغاء بعض التشريعات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]