برشلونة سيحاول استعادة أفضل مستوياته أمام أتليتيكو

سيحتاج برشلونة إلى استغلال هفوة نادرة من ريال مدريد إذا أراد الاستفادة من انتصار بلنسية أمس الأربعاء على متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

لكن سيتعين على العملاق الكتالوني الظهور بمظهر قوي أمام أتليتيكو مدريد المتألق يوم الأحد لمواصلة الضغط على غريمه الذي كانت خسارته 2-1 أمام مضيفه بلنسية الثانية له فقط هذا الموسم.

وسيلعب ريال، الذي يتفوق بنقطة واحدة على برشلونة في الصدارة وبثلاث نقاط على اشبيلية، مع مضيفه فياريال في وقت لاحق يوم الأحد.

وحصل برشلونة، الذي لا يزال يترنح من هزيمة منكرة برباعية دون رد أمام مضيفة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال في 14 فبراير/ شباط ، على دفعة معنوية يوم الأحد بعدما سجل ليونيل ميسي هدفا متأخرا من ركلة جزاء ليهزم ليجانيس المتعثر 2-1 في الدوري.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة للصحفيين هذا الأسبوع، «لا نقدم أفضل مستوياتنا حاليا».

وتابع، «نركز في البحث عن حلول. أهم شيء هو العودة للعب بالطريقة التي اعتدنا عليها».

ومنحت هزيمة ريال مدريد أمام مضيفه بلنسية المتعثر فرصة لبرشلونة لتصدر الترتيب على الأقل لبضع ساعات. وبدا ريال مدريد، الذي يحاول الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ موسم 2011-2012، مهتزا دفاعيا، حيث مني مرماه بهدفين في أول تسع دقائق أمام بلنسية ولم يستطع فريق المدرب زين الدين زيدان التعويض.

ويعاني أتليتيكو بشكل مختلف ويحتل المركز الرابع متأخرا بسبع نقاط عن ريال، لكنه بدأ في استعادة مستواه المعروف، وكان أكبر شاهد على ذلك فوزه الكبير 4-2 على مضيفه باير ليفركوزن في دوري الأبطال يوم الثلاثاء.

وتعادل أتليتيكو مع منافسه برشلونة 1-1 في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا في وقت سابق من الشهر الجاري على ملعب كامب نو، لكن برشلونة عبر إلى النهائي بفوزه 3-2 في مجموع المباراتين.

والآن يتعين على فريق المدرب لوبس إنريكي استعادة صلابته الدفاعية أمام هجوم أتليتيكو بقيادة المتألق كيفن جاميرو الذي اتبع ثلاثيته في انتصار 4-1 على مضيفه سبورتنج خيخون بهز الشباك مجددا وصناعة هدف أمام ليفركوزن.

وسجل فرناندو توريس وأنطوان جريزمان ويانيك كاراسكو أيضا أهدافا في تلك المباراة.

وفاز ريال مدريد مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات خارج ملعبه في الدوري، ويواجه رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فياريال الذي خسر مرتين فقط على أرضه هذا الموسم.

وسيتوجه اشبيلية صاحب المركز الثالث لمواجهة ريال بيتيس يوم السبت، منتشيا بفوزه 2-1 على أرضه يوم الأربعاء على ليستر سيتي في دوري الأبطال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]