تعزيز الأمن في قنصلية أستراليا بمدينة إندونيسية بعد تهديد بالقتل

عززت القنصلية الأسترالية في مدينة سورابايا الإندونيسية إجراءات الأمن، اليوم الخميس، بعد منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يحث على “قتل” مسؤوليها هناك.

وحدثت وزارة الشؤون الخارجية نصائحها بشأن السفر اليوم وأشارت إلى أن المسؤولين الأستراليين في سورابايا لن يحضروا مناسبة في جامعة إيرلانجا في المدينة “بسبب تزايد المخاوف الأمنية”.

وقال مصدران أمنيان في إندونيسيا طلبا عدم ذكر اسميهما إن التهديد الأمني يتعلق بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي يحث الإندونيسيين في سورابايا وإقليم جاوة الشرقية على “قتل هؤلاء المسؤولين الأستراليين”.

وذكرت الرسالة التي اطلعت عليها وأكد مسؤولون أنها مبعث القلق “أستراليا عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الذي ذبح آلاف المسلمين.. فلتثأروا لدماء المسلمين”.

وقال مسؤول أمني في إندونيسيا إن المنشور انطلق من هولندا فيما يبدو، وقد ظهر أولا على تطبيق تليجرام وانتشر بعد ذلك على مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي.

وأبلغ المصدر رويترز في رسالة “الأمر ليس ذا مصداقية إلى هذه الدرجة”. وأضاف أنه ليس هناك “ما يدل على حدوث استجابة لهذه الرسالة”.

وفتحت أستراليا قنصلية في سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا هذا الشهر.

وفي مايو أيار قتلت سلسلة تفجيرات انتحارية في سورابايا نحو 30 شخصا بينهم المهاجمون. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات، وهي الأسوأ في إندونيسيا منذ أكثر من عشر سنوات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]