جمال يقود الأهلي للفوز على وادي دجلة بالدوري المصري

أحرز البديل عمرو جمال هدفا قرب النهاية ليقود الأهلي للفوز على وادي دجلة 1-صفر ويواصل صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة من 20 مباراة بفارق 11 نقطة عن مصر للمقاصة ملاحقه المباشر الذي خاض مباراتين أقل، بينما ظل دجلة في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

ومنح جمال الفوز لفريقه عندما ارتقى عاليا وحول تمريرة عرضية من التونسي علي معلول بضربة رأس في شباك خالد وليد حارس وادي دجلة قبل النهاية بعشر دقائق.

وحافظ حامل اللقب على سجله دون خسارة، إذ فاز في 16 مباراة وتعادل في أربع آخرها مع الإسماعيلي بدون أهداف في الجولة قبل الماضية.

وسيطر الأهلي على الشوط الأول وكان هجوما لكن بدون خطورة على مرمى دجلة الذي حرسه وليد في غياب المخضرم عصام الحضري المستبعد من خوض اللقاء بسبب شجار نشب بينه وبين وليد.

ولم يستغل محمد (ميدو)، جابر تمريرة متقنة من معلول بعد مرور نصف ساعة من البداية لتضيع أول فرصة للأهلي، ورد محمد هلال بإهدار أهم فرصة لوادي دجلة بعد أن تلقى تمريرة من يوسف إبراهيم (أوباما)، سددها هلال أعلى مرمى شريف إكرامي.

وألغى محمد فاروق حكم المباراة هدفا للأهلي في الدقيقة 32 بداعي تسلل النيجيري جونيور أجاي.

وكاد حسام عرفات أن يصل لشباك إكرامي بعد مرور ساعة من البداية عندما تقدم بالكرة وسددها قوية اصطدمت بالمدافع سعد سمير وغيرت الكرة اتجاهها إلى ركنية.

ورد القائم الأيمن لوادي دجلة ضربة رأس لجمال في الدقيقة 72، وسنحت فرصة للبديل الآخر عماد متعب فور نزوله في الدقيقة 74 سددها في جسد الحارس.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي بشأن مشادة كلامية حدثت مع أحمد حسام (ميدو) مدرب دجلة عقب هدف جمال، «أنا وميدو زملاء ولم أكن أتمنى حدوث ذلك لكنها نرفزة (توتر) ملعب ليس أكثر».

وفي مباراة أخرى تعادل أسوان 1-1 مع ضيفه بتروجيت بهدف جاء بنيران صديقة في الدقيقة الأخيرة، بينما فاز طنطا على ضيفه سموحة 2-صفر بعد إصابة ثلاثة لاعبين من الفريق الزائر اليوم.

ورفع بتروجيت رصيده إلى 30 نقطة من 20 مباراة، لكنه ما زال في المركز السادس بينما رفع أسوان رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس عشر.

وتقدم بتروجيت بهدف بعد مرور 30 دقيقة عن طريق محمد رمضان صانع اللعب الذي سدد ركلة حرة مباشرة سكنت شباك محمود رضا حارس أسوان.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الأخيرة عندما تقدم حسام جلال لاعب أسوان وتوغل في منطقة جزاء بتروجيت وأراد إرسال تمريرة عرضية لكن الكرة ارتدت من قدم حمدي فتحي مدافع بتروجيت لتسكن شباك حارسه علي فرج.

وقال أسامة عرابي مدرب أسوان في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، «غاب التوفيق عنا طوال المباراة وأضعنا عدة فرص في الشوط الأول وسيطرنا في الثاني وكان من الممكن أن نفوز بأكثر من هدف. الحمد لله أدركنا التعادل وأتمنى أن ينظر التحكيم لفرق الصعيد نظرة مختلفة وألا نتعرض للظلم. الجميع يعلم أن فريقي كانت له ركلتا جزاء في مباراة طنطا الماضية».

وواصل طنطا محاولاته الناجحة للهروب من منطقة الهبوط بفوزه 2-صفر على ضيفه سموحة الذي أجرى ثلاثة تبديلات اضطرارية للإصابة في الشوط الأول.

ورفع طنطا رصيده إلى 20 نقطة من نفس عدد المباريات لكنه ما زال في المركز الرابع عشر بين 18 فريقا وتجمد رصيد سموحة عند 36 نقطة في المركز الرابع.

ومنح محمود غالي فريقه طنطا هدف التقدم في الدقيقة 24 عندما تلقى تمريرة عرضية من محمود شاكر عبد الفتاح وضعها في الشباك بضربة رأس من فوق محمد أبو جبل حارس سموحة المتقدم دون داع عن مرماه قبل أن يضيف عبد الفتاح نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتعرض ثلاثة لاعبين من سموحة لإصابات مختلفة في الشوط الأول هم أحمد حسن مكي ومحمود سيد وعمر سعد منعتهم من الاستمرار في الملعب. وقال الجهاز الطبي للفريق، إن إصابة سيد وسعد قد تكون خطيرة.

ولم يكمل الثلاثي الشوط الأول ليجري مؤمن سليمان مدرب سموحة ثلاثة تغييرات إجبارية بالدفع بحسام حسن وإسلام سري وأيمن أشرف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]