رفض فلسطيني لوصف الرئيس الأمريكي لحماس بـ«الإرهاب»

رفضت حركة حماس اليوم الأحد، بشدة تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وصف فيها الحركة بـ”الإرهاب”.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لـ”الغد”، “ان تصريحات الرئيس الأمريكي حول حماس ووصفها بالإرهاب مرفوضة وتشويه لسمعة المقاومة الفلسطينية وانحياز كامل للإحتلال الصهيوني”.
وأكد برهوم، أن “حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهاب هو الكيان الصهيوني الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أمريكي رسمي”.
حماس ليست إرهابية
من جانبه، رفض عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتجاه حركة حماس، وأكد أن الإرهاب هو الاحتلال الإسرائيلي.
وقال اللحام في تصريح لـ”الغد”، “لا يمكن أن يرتفع الخلاف الثانوي محل الخلاف الرئيسي إلا بنهاية الإحتلال، وعليه لا يمكن أن نقبل تصريحات الرئيس ترامب اتجاه حركة حماس ووصفها “بالإرهاب” لأن أصل الإرهاب عصابة دولة الاحتلال وهي السبب الأول للإرهاب في العالم”.
للقضاء على المقاومة.
بدوره، أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذوالفقار سويرجو، أن وصف حركة حماس بالإرهاب، يأتي ضمن الحفاظ على المصالح الأمريكية الإسرائيلية.
وأضاف سويرجو في تصريح صحفي، أن التصريح يأتي لأن حماس والمقاومة تقف في المحور المعادي للمصالح الأمريكية والإسرائيلية كونها تحرر وطني.
وأوضح أنه ليس مستغرب من الولايات المتحدة أن تضع حماس في هذا الموقع خاصة أن وثيقتها السياسية لم تحظى بقبول من قبل الإدارة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي قال في كلمته بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، علينا أن نتوحد خلف هدف واحد هو هزم الإرهاب والتطرف، مضيفاً أن حزب الله وحماس وداعش وغيرهم يمارسون نفس الوحشية وانهم شكل من اشكال الارهاب في العالم.
وقال ترامب، إن المعركة الحالية ليست بين الحضارات أو الاديان بل معركة بين الخير والشر، والقمة “العربية الإسلامية الامريكية” ربما تكون بداية السلام في الشرق الاوسط وربما العالم كله.
وشدد ترامب على أن السلام بين “الفلسطينيين والاسرائيليين” مطلب عادل لابد من العمل على تحقيقه، ويجب منع ايران من تمويل المنظمات الإرهابية.

وانطلقت اليوم فعاليات القمة “الإسلامية العربية الأمريكية” في الرياض، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي وصل الى السعودية أمس، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه السلطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]