شغب الجماهير يفسد فرحة فوز رد ستار بطل صربيا

أفسد شغب الجماهير والعنصرية مباراة رد ستار بلجراد بطل الدوري الصربي لكرة القدم، ونوفي بازار واضطر الحكم لإيقافها لمدة 20 دقيقة، في منتصف الشوط الثاني اليوم الأحد.

وبدأت الاضطرابات عندما قذفت جماهير نوفي بازار صاحب الأرض مقاعد بدلاء رد ستار بالألعاب النارية، والمقاعد التي انتزعوها من المدرجات بعدما تسبب بريدراج سيكيميتش مهاجم رد ستار في إصابة ملادن زيفكوفيتش حارس نوفي بازار.

وقال زوران ماريتش مدرب نوفي بازار للصحفيين، «يؤسفني أن يحدث ذلك في المباراة، التي من المفترض أن تكون ممتعة للجماهير لكنها تحولت إلى شيء غير مألوف في الرياضة».

وقال نظيره ميودراج بوزوفيتش مدرب رد ستار، «كانت هناك فوضى في البطاقات بعد رد الفعل الغاضب للاعبي المنافس عقب ركلة جزاء احتسبها الحكم لنا (جاء منها الهدف الأول لرد ستار في الشوط الأول). حتى لو الحكم اخطأ في القرار فهذا ليس عذرا للجماهير».

واندفع لاعبو نوفي بازار نحو الحكم ميلان إيليتش، قبل أن يسجل الكسندر لوكوفيتش قائد رد ستار من ركلة الجزاء ويضع فريقه في المقدمة.

وأطلقت جماهير نوفي بازار أيضا هتافات عنصرية ضد الجابوني جيلور كانجا لاعب وسط رد ستار أثناء التوقف في الشوط الثاني، وتدخلت شرطة مكافحة الشغب لتأمين الفريق الزائر أثناء خروجه من الملعب بعد قرار الحكم.

وطرد سيكيميتش بسبب مخالفة متهورة بقدمه ضد رأس الحارس زيفكوفيتش «27 عاما»، الذي نقل إلى المستشفى مصابا بكسر في عظمة الوجنة.

وأنهى رد ستار، الذي كان متقدما 2-صفر عندما اندلعت هذه الأحداث، المباراة فائزا 4-1 ليحافظ على صدارته للمسابقة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]