صراع الصدارة يشتد بين أربعة فرق في الدوري المغربي

استرد الوداد صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم يوم السبت الماضي، لكنه قد يفقدها في ظل ملاحقة ثلاثة فرق له مع انطلاق جولة جديدة من المباريات.

وعاد الوداد بفوز مهم على مضيفه المغرب التطواني ليصعد للقمة برصيد 37 نقطة من 18 مباراة بفارق الأهداف عن الدفاع الحسني الجديدي الذي تعادل 1-1 مع جاره اولمبيك اسفي.

ويستمر الصراع في الجولة الجديدة التي تنطلق، اليوم الجمعة، إذ يخوض الوداد اختبارا صعبا غدا السبت أمام نهضة بركان المتألق مؤخرا بعد تحقيق خمسة انتصارات متتالية ليرتقي للمركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن القمة.

وقال الحسين عموتة مدرب الوداد “نحن مطالبون بالفوز بالتأكيد رغم صعوبة المهمة. نخوض منافسة قوية في الصدارة مع عدة فرق ونهضة بركان يتقدم.

وأضاف “يملك نهضة بركان أفضل دفاع لذا يجب استغلال الفرص المتاحة للتسجيل وتجنب الأخطاء الدفاعية”.

ويغيب عن الوداد المهاجمين إسماعيل الحداد والنيجيري شيسوم شيكاتارا (الفيس) إضافة للاعب الوسط صلاح الدين سعيدي بينما لن يستفيد نهضة بركان من جهود رشيد حسني المعار من الوداد لوجود بند يحرمه من اللعب ضد ناديه الأصلي.

وسيعرف الدفاع الجديدي نتيجة مواجهة الوداد قبل أن يحل ضيفا على الفتح الرباطي حامل اللقب وصاحب المركز العاشر بعد غد الأحد.

ورغم مشاكله الإدارية والمالية يسير الرجاء البيضاوي بخطى ثابتة ويحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن الصدارة قبل أن يحل ضيفا على اتحاد طنجة صاحب المركز الخامس يوم الأحد.

ويلعب الجيش الملكي في ضيافة الكوكب المراكشي بينما يحل المغرب التطواني السادس ضيفا على شباب أطلس خنيفرة.

وفي بقية المباريات يلتقي اولمبيك اسفي مع القنيطري متذيل الترتيب واولمبيك خريبكة مع شباب الريف الحسيمي بينما يلعب حسنية أغادير ضد شباب قصبة تادلة المتعثر في وقت لاحق اليوم الجمعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]