فيرجسون يحث مانشستر يونايتد على الفوز بالدوري الأوروبي

قال المدرب السابق أليكس فيرجسون إن مانشستر يونايتد يجب أن يركز على الفوز بالدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم وهو ما سيمنح النادي لقبا لم يحرزه من قبل إضافة لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل يونايتد المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق أربع نقاط خلف ليفربول صاحب المركز الرابع رغم أنه تتبقى له مباراتان أكثر من نادي منطقة مرسيسايد.

ويضمن إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى التأهل لدوري الأبطال لكن فيرجسون، الذي تولى المسؤولية باستاد أولد ترافورد لمدة 27 عاما، يعتقد أن يونايتد لديه فرصة رائعة للتأهل عن طريق الدوري الاوروبي وهي مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة.

وأبلغ فيرجسون ئي.إس.بي.إن “الأمر هو أننا لم نفز من قبل بالدوري الاوروبي. لم نفز مطلقا بكأس الاتحاد الأوروبي (البطولة السابقة للدوري الأوروبي). حصلنا على قرعة رائعة. لا أقول إن الأمر حتمي.. لكن هناك فرصة رائعة”.

وأضاف “لا تزال كأس أوروبية. إذا فزت بها ستتأهل لدوري الأبطال. الحافز أكبر لكي نفعل ذلك”.

وفشلت الأندية الإنجليزية في الفوز بألقاب أوروبية منذ أحرز تشيلسي لقب دوري أبطال اوروبا عام 2012.

وقال فيرجسون، الذي فاز بدوري الأبطال مرتين وكأس أوروبا للأندية أبطال الكأس مرة واحدة مع يونايتد، إن النجاح على المستوى الأوروبي يأتي بشكل دوري.

وتابع الاسكتلندي البالغ عمره 75 عاما “في السبعينات (من القرن الماضي) كان هناك أياكس وبايرن ميونيخ.. في الثمانينات ليفربول وفي التسعينات إيطاليا وميلانو. وبعد ذلك مرت إنجلترا بفترة رائعة”.

ويحل يونايتد ضيفا على أندرلخت في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي يوم 13 أبريل/ نيسان قبل أن يستضيف الفريق البلجيكي في لقاء الإياب في الأسبوع التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]