«لخويا» مرشح للاقتراب أو التتويج بلقب الدوري القطري

يبدو لخويا المتصدر مرشحا فوق العادة لقطع خطوة جديدة نحو استعادة لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم أو ربما حتى التتويج ذاته عندما تقام منافسات الجولة قبل الأخيرة غدا الخميس.

وسيلعب السد مباراة تبدو سهلة مع الأهلي صاحب المركز الثامن الذي خسر 3 مرات في آخر 3 مباريات، بينما يلتقي غريمه السد مع السيلية صاحب المركز التاسع في التوقيت ذاته.

وإذا انتصر لخويا وأخفق السد في الخروج بالنقاط الثلاث سيعني ذلك أن المتصدر ضمن إحراز اللقب للمرة الثالثة في آخر أربع سنوات وللمرة الخامسة في سجله الحافل بالمسابقة.

ولدى لخويا بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي 59 نقطة من 24 مباراة ويتقدم بنقطتين على السد بينما لا يملك أي فريق آخر فرصة المنافسة على اللقب في ظل امتلاك الريان ثالث الترتيب 47 نقطة.

وأظهر لخويا مدى رغبته في استعادة اللقب عندما اجتاز عقبة صعبة وخرج بانتصار كبير بنتيجة 5-1 أمام الجيش رابع الترتيب يوم الأحد.

وقال بلماضي عقب اللقاء “لعبنا ولدينا غيابات كبيرة ومؤثرة في صفوف الفريق ولم أتحدث عن ذلك، وضعنا تركيزنا على اللاعبين المتاحين لدينا وأدى الجميع المطلوب”.

وأضاف “المباراة كانت هامة والمباراتان القادمتان هامتان أيضا جدا ولا يهم اسم الفريق المنافس والأهم تحقيق الفوز وحصد النقاط”.

وتلقى لخويا دفعة عندما أعلن قبل ساعات من لقاء الجيش قيد المهاجم البرازيلي إدجار برونو دا سيلفا حتى نهاية الموسم الجاري لتعويض غياب الهداف المغربي المصاب يوسف العربي.

وكان دا سيلفا عند حسن الظن عندما شارك كبديل ونجح سريعا في ترك بصمة بهز شباك الجيش ولذلك من المنتظر أن يحصل على الفرصة أمام الأهلي خاصة بعدما حظي بإشادة بلماضي.

وقال مدرب منتخب قطر السابق “ضم إدجار نتيجة عمل جماعي في النادي ونختار الأنسب والأصلح للفريق وأتوقع أن يقدم اللاعب، الإضافة المطلوبة مع الفريق في الفترة المقبلة”.

ويحاول السد التمسك بخيط رفيع من الأمل وفاز 4-1 على الريان حامل اللقب، لكنه لا يزال يدفع ثمن التعثر في الجولة السابقة لها عندما تعادل دون أهداف مع أم صلال وأهدر ركلة جزاء في آخر اللحظات.

وسيستعيد السد لاعبه محمد كسولا بعد انتهاء إيقافه بينما سيغيب زميله حامد إسماعيل بعدما تلقى البطاقة الصفراء الرابعة أمام الريان وأعلن السد أيضا غياب خلفان إبراهيم “لظروف خاصة”.

وفي الجولة الأخيرة سيلعب لخويا مع الشحانية، الذي سيتأكد هبوطه للدرجة الثانية إذا أخفق في الفوز على الخور يوم الجمعة المقبل، بينما سيخوض السد مباراة قوية أمام الجيش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]