«لخويا» يكشف نواياه مبكرا في دوري أبطال آسيا

أظهر لخويا نواياه مبكرا في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد انتصار مقنع 3-صفر على الجزيرة الإماراتي، أمس الإثنين، وقال مدربه جمال بلماضي إنه لم يحلم بمثل هذه البداية.

وسجل المهاجم المغربي المتألق يوسف العربي هدفين ليقود لخويا – الذي يتقاسم صدارة دوري نجوم قطر – للفوز في الدوحة على متصدر دوري المحترفين الإماراتي واعتلاء قمة المجموعة الثانية مبكرا بفارق الأهداف أمام استقلال خوزستان الإيراني الذي هزم الفتح السعودي 1-صفر.

وأبلغ بلماضي الصحفيين “لم أحلم بمثل هذه البداية الرائعة سواء من حيث النتيجة التي حققناها أو الأداء الذي قدمه اللاعبون.. وهذا يجعلنا في موقف جيد بدور المجموعات.”

وأضاف المدرب الجزائري “مثلما قلت من قبل كانت هذه المباراة مهمة في بداية بطولة نقدرها ونرغب في الفوز بها.. وكان من المهم تحقيق بداية جيدة”.

وقبل انتصاره الكبير على الجزيرة فاز لخويا مرة واحدة فقط في اخر ست مباريات على أرضه في دوري الأبطال ولم يسبق له تجاوز دور الثمانية في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة التي يشارك فيها للمرة السادسة على التوالي وهي أطول مسيرة لناد قطري.

وقال بلماضي “الفوز (على الجزيرة) مهم جدا في بطولة تعتبر من أهدافنا. يمنحنا الفوز بداية جيدة على عكس الموسم الماضي وهذا شيء إيجابي. لكن في النهاية الفوز اليوم مجرد بداية رحلة طويلة.”

وعلى النقيض من لخويا يولي الجزيرة اهتماما أكبر بمسيرته في الدوري المحلي إذ يتفوق بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل سبع جولات على نهاية الموسم.

واتخذ مدربه الهولندي هينك تن كات قرارا جريئا باستبعاد مهاجمه البرازيلي الجديد ليوناردو – الذي سجل عشرة أهداف في دوري الأبطال مع تشونبوك البطل العام الماضي – من قائمته الآسيوية لإزاحته وخسر الجزيرة الان تسع من مبارياته العشر الأخيرة في البطولة.

وفي الجولة التالية الأسبوع المقبل يستضيف الجزيرة على أرضه في أبوظبي استقلال خوزستان بينما يحل لخويا ضيفا على الفتح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]