مصر تؤكد استعدادها لاستضافة حوار وطني فلسطيني

التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي، اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة، وفد من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، برئاسة الأمين العام للحركة رمضان عبد الله شلح.

وقد بحث الطرفان آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأطلع وفد حركة الجهاد الإسلامي، الوزير فوزي، على جهود ومقترحات الحركة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وإدارة الصراع مع الاحتلال.

وأكد الوزير فوزي، على حرص مصر على وحدة الصف الفلسطيني، ودعمها الكامل لكل الجهود التي من شأنها تحقيق الوحدة وتعزيزها بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

كما شدد على أن القضية الفلسطينية، ومساعدة الشعب الفلسطيني ما زالت أولوية في السياسة المصرية. وأكد عزم السلطات المصرية الاستمرار في إجراءات فتح معبر رفح لتخفيف معاناة أهل القطاع. وقال، إن هناك خطوات وتسهيلات إضافية أخرى جاري العمل عليها.

كما أبدى الوزير فوزي، استعداد مصر لاستضافة ورعاية حوار وطني بين مختلف القوى والفعاليات للعمل على ترتيب البيت الفلسطيني، والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة كل التحديات والاستحقاقات القائمة.

فيما استعرض وفد حركة الجهاد الإسلامي، ما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وما يقوم به الاحتلال من سياسات وإجراءات قمعية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وثمن وفد الحركة، دور مصر وجهودها في العمل على وحدة الصف الفلسطيني، ورحب بإجراءات فتح معبر رفح، وطالب بتعزيزها بأن يتم فتح المعبر بصفة دائمة لتخفيف المعاناة وتوفير المستلزمات الضرورية للحياة في القطاع.

وقد أكد الوفد على حرص الشعب الفلسطيني على الأمن القومي المصري، وأن تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتحقيق أمنه واستقراره، يعزز الأمن القومي المصري.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]