نائب إسرائيلي ينجح في التقاط «سيلفي» مع ترامب رغم اعتراض نتنياهو

نجح النائب الإسرائيلي أورن حزان، المعروف بفضائحه، في التقاط صورة «سيلفي» اليوم الإثنين، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حفل الاستقبال الرسمي في مطار بن غوريون، ما أثار سلسلة من التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يكن يفترض أن يقترب حزان من ترامب لهذه الدرجة خلال حفل الاستقبال، بحسب وزارة الخارجية التي قالت، إنه «تسلل» إلى الصف الأول بين المسؤولين الكبار الذين حضروا للترحيب بالرئيس الأمريكي.

وفي لقطات بثت عبر القنوات التلفزيونية الإسرائيلية، يقوم حزان، العضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو، بإخراج هاتفه النقال من جيبه ويقترح على الرئيس الأمريكي أخذ صورة سيلفي. ويتبادل ترامب نظرات الحيرة مع نتنياهو الذي يسعى عبثا بيده لمنع حزان من خرق البروتوكول.

وخلال بضع ساعات، حصدت الصورة مع ترامب 16 ألف إعجاب على صفحة «فيس بوك» الخاصة بالنائب. ولكنها أثارت أيضا غضب بعض مستخدمي الإنترنت وبعض أعضاء حزب الليكود.

وعلق بنيامين لاشكار، العضو في اللجنة المركزية لليكود، «يجب طرد أورن حزان، من البرلمان، وكلما كان ذلك أقرب كان أفضل».

وسخر مستخدمون آخرون من الصورة.

وتم تعليق مهام حزان كنائب لرئيس الكنيست الإسرائيلي في عام 2015، بعد شبهات تتعلق بممارسته «القوادة»، واستخدام مخدرات «قوية».

وتم تعليق نشاطه البرلماني أيضا في ديسمبر/ كانون الأول 2015، بعد أن قام بتصرف «مهين»، تجاه نائب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال حزان بعد التقاط الصورة لوسائل الإعلام، إنه لطالما وصف بأنه «ترامب الإسرائيلي».

وأضاف بجدية، «كانت بالنسبة إلي وأعتقد أيضا بالنسبة إليه، لحظة تاريخية».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]