هاليب تسحق فينوس لتنهي يوما طويلا في مونتريال

فازت سيمونا هاليب بسهولة على فينوس وليامز 6-2 و6-2 الليلة الماضية لتنهي يوما طويلا في بطولة مونتريال للتنس بالتأهل إلى دور الثمانية.

وتعين على هاليب القتال لتهزم الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا 7-6 و4-6 و7-5 في وقت سابق من يوم الخميس استكمالا لمباراة بدأت يوم الأربعاء لكن توقفت بسبب الأمطار.

وتقدمت بافليوتشنكوفا، المصنفة 28 عالميا، 2-صفر و4-2 في المجموعة الثالثة لكنها لم تنجح في الاطاحة باللاعبة الرومانية التي فازت بثلاثة أشواط متتالية لتتقدم 5-4 ثم كسرت إرسال منافستها الروسية في الشوط 12.

وأمام وليامز، أنقذت هاليب (26 عاما) النقطة الوحيدة التي واجهتها لكسر إرسالها خلال المباراة التي استغرقت 74 دقيقة، ونجحت في كسر إرسال اللاعبة الأمريكية خمس مرات من تسع فرص أتيحت لها.

وخسرت كارولين وزنياكي المصنفة الثانية في مباراتها الأولى بالبطولة بعدما خسرت 5-7 و6-2 و7-6 أمام ارينا سبالينكا من روسيا البيضاء.

وجاءت هذه الهزيمة بعد خسارة مؤلمة للاعبة الدنماركية في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون ولم تنجح في التعويض.

وتعين على البريطانية جوهانا كونتا أيضا استكمال مباراتين يوم الخميس. وتفوقت على فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء 6-3 و6-1 لكنها خسرت لاحقا أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة 6-3 و6-4.

وقالت سفيتولينا “كانت مستعدة أكثر مني من الناحية الذهنية. هذا ما اعتقدته، قلت لنفسي إنني يجب أن أكون مستعدة لأنها ستدخل أجواء المباراة على الفور، أعتقد أن هذا ساعدني كثيرا”.

وفازت الفرنسية كارولين جارسيا بسهولة على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا 6-3 و6-2 وهي النتيجة نفسها، التي تفوقت بها الهولندية كيكي بيرتنز على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثامنة.

وتغلبت المصنفة الثالثة سلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2 و7-5 لتحجز مكانها في دور الثمانية حيث ستواجه اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا الفائزة على الألمانية يوليا جورجيس المصنفة العاشرة 6-3 و7-6.

كما تأهلت البلجيكية إليسه ميرتنز والأسترالية آشلي بارتي إلى الدور التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]