وخطف البلجيكي روميلو لوكاكو هدف السبق للفريق الزائر بعدما تلقى كرة بينية عند نقطة الجزاء من غاريث باري، تابعها بيمناه في قلب المرمى.وأدرك الإيطالي “الأسمر” ستيفانو تشوكا أوكاكا، التعادل لصاحب الأرض بعدما تلقى كرة عرضية من المغربي نور الدين امرابط قرب المرمى، تابعها خلفية بكعب القدم اليمنى استقرت في الشباك.

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية لواتفورد فتقدم بعد ركلة حرة نفذها اليوناني خوسيه هوليباس وتابعها النمسوي سيباستيان برودل برأسه في وسط المرمى، وساهم هوليباس في صناعة الهدف الثالث، عندما رفع الكرة من ركلة ركنية على رأس أوكاكا الذي لم يتوان في إيداعها الشباك.

ودفع مدرب إيفرتون الهولندي رونالد كومان بآرون لينون بدلا من ليتون باينز، في الدقيقة 83، فتحرك فريقه وكاد الإكوادوري إينر فالنسيا يضيف الهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة عرضية من لبينون مرت بجوار القائم الأيسرعند الدقيقة الـ85.

ونجح لوكاكو في تقليص الفارق برأسه أيضا بعد ركنية نفذها لينون نفسه في الدقيقة الـ86، رافعا رصيده الشخصي إلى 10 أهداف في البطولة هذا الموسم.

ورفع واتفورد رصيده إلى 21 نقطة وضعته في المركز السابع موقتا، فيما وقف رصيد إيفرتون عند 20 نقطة وتراجع مرتبة إلى المركز التاسع.