آخر مستجدات فيروس كورونا في آسيا

بينما يتراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) في الصين، حيث بدأ الوباء، ولم تُعلن عن أية إصابات جديدة اليوم، تواصل عدد آخر من الدول في القارة الأسيوية الإعلان عن تسجيل حالات جديدة من الإصابات المؤكدة.

كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ومعظمها من منطقة سول ذات الكثافة السكانية العالية حيث أغلقت السلطات آلاف الملاهي الليلية والحانات وقاعات الغناء لوقف انتقال المرض.

وصل عدد الإصابات بالفيروس، وفقا الأرقام التي أعلنتها المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية، 11165 حالة و266 حالة وفاة، وجاءت 13 حالة جديدة من مقاطعة غيونغي المحيطة بسول، والتي أمرت اليوم بإغلاق 2629 حانة وقاعة غناء إضافية، ليصل عدد أماكن الترفيه المغلقة إلى 8363.

وكانت كوريا الجنوبية تُعلن عن حوالي 500 حالة إصابة يومياً في أوائل مارس/آذار قبل استخدام التتبع والاختبار على نحو صارم للعمل على استقرار تفشي المرض، لكن هناك قلق متزايد بشأن الارتفاع المستمر للإصابات في منطقة العاصمة الكبرى، حيث يعيش حوالي نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 51 مليون نسمة.

اليابان

وفي اليابان، وجّهت الجمعية اليابانية العمال في النوادي الليلية والحانات المواطنين لارتداء الكمامات وتطهير مقابض الأبواب والطاولات كل 30 دقيقة، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من مليون امرأة تعمل في الملاهي الليلية، وأكثر من ذلك في الملاهي المتواضعة الأرخص، وسجلت اليابان حتى الآن أكثر من 16 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و777 حالة وفاة، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

 

تايلاند

أعلنت السلطات في تايلاند ،اليوم، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بالفيروس دون تسجيل أية حالات وفاة جديدة، ليصل العدد إجمالي أعداد المصابين إلى 3040 إصابة وتظل الوفيات عند 56.

وقالت المتحدثة باسم الفريق الحكومي المنوط بمكافحة فيروس كورونا إن الحالات الجديدة لتايلانديين اثنين عادا في الآونة الأخيرة من الخارج وهما رهن الحجر الصحي وإيطالي عمره 49 عاما يعيش في بوكيت، مشيرة إلى أن 2916 مريضا تعافوا وعادوا لبيوتهم منذ بدء تفشي الفيروس.

ماليزيا

سجّلت السلطات الصحية في ماليزيا قالت ماليزيا، اليوم، 48 حالة إصابة جديدة بـ (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 7185 حالة، فيما لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات عند 115 حالة.

 

فردان من الشرطة الماليزية يضعان كمامتين للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء حراستهما لمسجد في كوالالمبور يوم الجمعة. تصوير: ليم هوي تينغ – رويترز.

إندونيسيا

رصدت وزارة الصحة الإندونيسية 949 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 21745، كما أعلنت عن وفاة 25 مريض ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1351، في حين تماثل 5249 مريضا للشفاء.

 

 

الفلبين

بينما سجّلت وزارة الصحة الفلبينية 180 حالة إصابة بالفيروس، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 13777 حالة، كما سجلت 6 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 863، فيما تماثل للشفاء 85 حالة جديدة ما يزيد عدد حالات التعافي إلى 3177 حالة.

 

سنغافورة

كذلك أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة عن رصد 642 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات هناك إلى 31068 حالة، مشيرة إلى أن غالبية الإصابات الجديدة لعمال مهاجرين يعيشون في أماكن مبيت خاصة بهم.

 

رجل يضع كمامة للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جاكرتا يوم 11 أبريل نيسان 2020. تصوير: ويلي كيرنياوان – رويترز.