آسياد هانغجو: الصين تزيد حصتها و«فايكر» يبحث عن الذهب و«الإعفاء»

أهدت كينوين جينغ الصين ميدالية ذهبية جديدة، بعدما فازت الجمعة بلقب مسابقة كرة المضرب لفردي السيدات ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو، فيما يتطلع نجم الرياضات الإلكترونية الكوري الجنوبي «فايكر» إلى تطويق عنقه بالمعدن الأصفر والحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية في بلاده.

وستكون 33 ميدالية ذهبية متاحة في اليوم السادس من الألعاب.

وتغلبت جينغ (20 عامًا) على مواطنتها زهو لين 6-2 و6-4 في ساعة و44 دقيقة، وتابعت تطورها بعد بلوغها الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة مطلع هذا الشهر، وتمكنت خلال مشوارها من إقصاء التونسية أنس جابر.

وقالت جينغ «أشعر بأنني مختلفة لأنني هنا أمثل بلدي. في باليرمو، كان إنجازًا شخصيًا لي».

وتابعت «هذا اللقب، لأنني قدمت أداءً سيئًا في البطولتين الكبيرتين السابقتين، كنت بحاجة للعب بعض البطولات ذات المستوى المنخفض لكسب المزيد من النقاط.»

وأضافت «لكن هذه المرة في دورة الألعاب الآسيوية عملنا بجد وقمنا بالكثير من الاستعدادات لأننا نعتبر هذه البطولة مهمة للغاية».

وفي فئة زوجي الرجال، أحرز الثنائي التايواني هسو يو-هسيو وجيسون جانغ الذهبية بفوزه على الثنائي الهندي ساكيث مينيني ورامكومار راماثان 6-4 و6-4.

الصين تُهيمن على ألعاب القوى

وتابعت الصين هيمنتها وحصدت أوّل ألقابها في ألعاب القوى في هانغجو، حيث حلّ تشانغ جون في المركز الأول في سباق المشي لمسافة 20 كلم، فيما فازت مواطنته يانغ جيايو بسباق السيدات.

ورفعت الصين غلتها الى 96 ميدالية ذهبية في الترتيب العام، متقدمة بفارق شاسع عن كوريا الجنوبية الثانية (24 ذهبية) واليابان (21).

وحصلت اليابان على ميداليتين ذهبية وفضية في سباق الترياتلون الفردي للرجال بفضل كينجي نينر وماكوتو أوداكورا.

ميداليات ذهبية للهند

ورفعت الهند رصيدها الى 8 ذهبيات في المركز الرابع بعدما نجح فريقها في الرماية في حصد ذهبيتين اضافيتين.

وتتجه الانظار الجمعة الى ميدان ألعاب القوى، حيث يقام نهائي رمي المطرقة للسيدات، إضافة الى مسابقة الكرة الحديد وسباق 10 آلاف م للسيدات.

كما من المرجح أن يشهد اليوم السادس والأخير للسباحة المزيد من التألق لأصحاب الأرض، بقيادة تشين هاييانغ وتشانغ يوفي، حيث تبحث الأخيرة عن الفوز بالميدالية الذهبية السادسة في الألعاب عندما تشارك في سباق 50 متر فراشة.

من ناحيته، يسعى تشين لتكرار تألقه غير المسبوق في بطولة العالم من خلال استكمال اكتساح ألقاب سباحة الصدر في الآسياد.

وبعد فوزه بسباقي 100 و200م، اجتاز تصفيات الـ 50 م بتوقيت 26.25 ث، وهو رقم قياسي جديد في الالعاب.

وقال تشين إن اهتمامه سيتحول بعد الالعاب الآسيوية إلى أولمبياد باريس 2024.

وأضاف «لقد قضيت وقتًا رائعًا لأنني كنت هنا بالفعل مرة واحدة في أيار/مايو (للبطولة الوطنية) وأنا راضٍ جدًا عن الملعب».

السعي خلف «الإعفاء»

وبدوره، يلهث الكوري الجنوبي لي «فايكر» سانغ-هيوك وزملاؤه خلف الميدالية الذهبية في مسابقة League of Legends ضمن الرياضات الإلكترونية التي أدرجت للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الآسيوية وصاحبة الشعبية الجارفة لدى الجيل اليافع.

وكان مواطن «فايكر»، كيم غوان-وو أحرز ذهبية في مسابقة Street Fighter V: Champion Edition.

وفي إعادة للنهائي قبل خمس سنوات عندما لم تكن لعبة رسمية، فازت كوريا الجنوبية على الصين في نصف نهائي League of Legends.

وثمة حافز إضافي، حيث أن الفوز بالميدالية الذهبية سيمنح الرياضيين من كوريا الجنوبية مكافأة الإعفاء من الخدمة العسكرية الإجبارية.

وتعتبر الإعفاءات من الخدمة العسكرية مسألة مثيرة للجدل في كوريا الجنوبية، وقد أدى احتمال حصول اللاعبين على الإعفاء إلى إثارة حالات جدل جديدة حول أحقيتهم بالحصول عليه من عدمه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]