أبرزهم إريكسن وفيرنانديز.. إيطاليا تُهيمن على الميركاتو الشتوي

شهد سوق الانتقالات الشتوية هذا الموسم، نشاطاً كبيراً للأندية الإيطالية في حين سيطر “الركود” نسبيا على الانتقالات في الدوريين الإنجليزي والإسباني، فيما تعثرت عدة صفقات كان من المنتظر إتمامها.

وكانت الصفقة الأبرز من نصيب إنتر ميلان الإيطالي الذي ضم صانع الألعاب الدولي، الدنماركي كريستيان إريكسن في صفقة نهائية من توتنهام بعقد حتى الـ 30 من يونيو 2024 مقابل 20 مليون يورو.

وبعد مفاوضات طويلة حسم مانشستر يونايتد انتقال برونو فيرنانديز لاعبِ الوسط البرتغالي صاحب الـ 25 عاما إلى صفوفه قادمًا من سبورتنج لشبونة مقابل 55 مليون يورو.

بينما عاد النجم الفرنسي صاحبُ الـ 32 عاما “حاتم بن عرفة” إلى الملاعب مجددا بعد ستة أشهر من الغياب بالانضمام إلى نادي بلد الوليد الإسباني في صفقة انتقال حر.

كما تعاقد برشلونة مع المهاجم البرتغالي الشاب “فرانـسيسكو ترين-كاو” لاعب سبورتنج براجا بداية من يوليو 2020 لتدعيم خط هجوم الفريق بداية من الموسم المقبل.

وقبل ساعات على إغلاق باب الانتقالات الشتوية، أعلن نادي أرسنال الإنجليزي التعاقد مع المدافع البرتغالي “سيدريك سواريس” من “ساوثهامبتون” على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

أما عن الصفقات التي تعثرت خلال الميركاتو الشتوي فقد فشل النادي الكتالوني في ضم “ويليان خوسيه”، مهاجم ريال سوسييداد بعد أن رفض دفع مبلغ 30 مليون يورو لإتمام الصفقة.

وأخفق أتلتيكو مدريد في ضم مهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني بعدما قدمت إدارةُ الروخي بلانكوس عرضا 15 مليون يورو، لكن الفريق الفرنسي طلب 20 مليون يورو لإتمام الصفقة.

كما تعثرت صفقة انتقال “روبنسون” ظهير أيسر “ويجان” إلى ميلان، على الرغم من أن اللاعب الأمريكي سافر بالفعل إلى إيطاليا من أجل إكمال انتقاله، ولكن الروسونيري طلب إجراء المزيد من الفحوصات الطبية ولم يسعفهم الوقت لاستكمال الإجراءات.