أبرز الفعاليات في الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية

قال مراسل الغد من بيت لحم، إن المدن الفلسطينية تستعد اليوم لفعاليات ذكرى النكبة، حيث من المرتقب أن تخرج مسيرات ظهر اليوم في رام الله والبيرة وبيت لحم.

أما مراسلنا في رام الله، فذكر أن العديد من الفعاليات ستنطلق ظهر اليوم بحضور الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني عند مقر ضريح الشهيد ياسر عرفات.

ويستعد الفلسطينيون في الوطن والشتات لإحياء الذكرى الـ71 للنكبة التي تصادف، اليوم الأربعاء، إذ تتواصل التحضيرات في قطاع غزة للمشاركة في مسيرات “مليونية العودة وكسر الحصار”، وذلك ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 آذار/ مارس من العام الماضي، كما تنظم فعاليات ومسيرات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وتمثل إحياء ذكرى النكبة التي تحل في الـ15 من مايو كل عام، تأكيدا على تمسك الفلسطينيين بحق العودة لأراضيهم، التي هجروا منها على يد عصابات صهيونية مسلحة عام 1948، ارتكبت عشرات المجازر ودمرت مئات القرى والمدن الفلسطينية.

وقالت الهيئة الوطنية العليا، في بيان لها، إن الأربعاء، يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، وندعو جماهير شعبنا للالتزام الكامل به.

ودعت الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في مسيرات العودة التي ستنطلق، بعد ظهر اليوم، في مخيمات العودة الخمسة، شرقي قطاع غزة، إحياء للذكرى 71 للنكبة.