أبو عبيدة: لن يأخذ الاحتلال المحتجزين أحياء دون النزول على شروط المقاومة

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الأحد، تدمير 180 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ «10» أيام الماضية، بالإضافة إلى قتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين.

وأضاف أبو عبيدة، في كلمة مسجلة، أنه تم مهاجمة قوات إسرائيلية مترجلة كانت تتحصن في إحدى البنايات بقذائف مضادة للأفراد، وتم الإجهاز عليها من مسافة صفر.

 

 

 

وأوضح أبو عبيدة أن العدو النازي الصهيوني يواصل عدوانه الهمجي على شعبنا والانتقام من المدنيين وذلك في اليوم الـ 65 من العدوان على قطاع غزة.

وتابع قائلا: «تمكنا من التصدي لقوات العدو المتمركز في محاور ما قبل الهدنة أو بعدها خلال الأيام العشرة الماضية من العدوان، كما تمكننا مهاجمة الآليات الصهيونية بقذائف الياسين 105 والتاندوم وعبوات الشواظ».

وأعلن أبو عبيدة استمرار مجاهدوا القسام في التصدي للعدوان الصهيوني النازي، مجددا التأكيد على أن ما يحققه العدوان البري هو التدمير والقتل العشوائي فقط.

وقال أبو عبيدة إن العدو فشل في شمال القطاع وجنوبه وسيفشل أكثر كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى في القطاع، موضحا أن الهدنة أثبتت صدقنا وفي المقابل كذب قيادة العدو ومتحدثيه العسكريين والسياسيين.

واستطرد: «لن يأخذ المحتلين ومن معهم أسراهم أحياء دون النزول على شروط المقاومة، ولن يستطيع العدو القضاء على حماس وكتائب القسام والمقاومة، كما أن تكرار العدو التبجح بالإعلان عن هدف القضاء على المقاومة في غزة كلام للاستهلاك المحلي وإرضاء لجمهوره اليميني المتطرف».

وشدد أبو عبيدة على أنه لا خيار أمام المقاومة الفلسطينية سوى قتال هذا العدو، مطمئنا الشعب الفلسطيني بأن مجاهدي القسام بخير، وصفوفهم قوية ومتماسكة ولا يزال الكثير منهم ينتظرون دورهم في القتال.

مواصلة الغارات الإسرائيلية 

كشف مراسلنا من غزة، تفاصيل الغارات الإسرائيلية التي شنها الاحتلال منذ صباح اليوم الأحد، على وسط قطاع غزة، وقال إن المدفعية الإسرائيلية، ركزت نيرانها على مخيم المغازي والنصيرات، ما أدى إلى ارتقاء شهداء جدد من أبناء القطاع.

وقال مراسلنا، إن الاحتلال استهدف منازل المواطنين على بعد 3 كيلو من السياج الفاصل للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أن القصف طال أيضا الطرق الرئيسية وتحديدا شارع صلاح الدين بالنصيرات ومحيط شركة توليد الكهرباء.

وأشار مراسلنا، إلى شن الاحتلال أيضا، غارة على المنطقة الواقعة بين النصيرات والزوايدة وسط قطاع غزة، استهدفت عددا من منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة العشرات، تم نقلهم إلى مجمع شهداء الأقصى.

وقال مراسلنا، إن غارة إسرائيلية أيضا استهدفت منزل عائلة الباسي، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال عددا من منازل المنطقة الشرقية للمخيم.

وأشار مراسلنا، إلى أن مخيم المغازي للاجئين، الذي يقع في المنطقة الشرقية لشارع صلاح الدين، شهد أيضا قصفا متتاليا على المنازل، وقامت طائرة استطلاع بدون طيار بإطلاق صاروخ باتجاه إحدى الشقق السكنية داخل المنطقة ما أسفر عن استشهاد 5، وتم نقلهم إلى مجمع شهداء الأقصى.

وقال إنه تم تشييع جثامين أكثر من 20 شهيدا وصلوا في منطقة دير البلح ومناطق أخرى وسط قطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]