«أبو غوش» يكشف لـ«الغد» الأهداف الحقيقية لتجدد العدوان الإسرائيلي على غزة

لليوم الثاني على التوالي، استؤنف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد انهيار محادثات لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة  التي استمرت أسبوعا.. ويرى السياسي والإعلامي الفلسطيني، نهاد أبو غوش، أن تجدد العدوان الإسرائيلي، يكشف عن طبيعة الأهداف الحقيقية لحرب الإبادة في غزة، والتي كان من بينها القضاء على حركة حماس،  وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية، واخيرا أضيف إليهما شطب التهديد الذي يمثله قطاع غزة لإسرائيل.. ولكن هذه الأداة (حرب الإبادة في غزة) غير واقعيىة كما يرى المحللون الاسرائيليون.

الأهدتف الحقيقية للعدوان الإسرائيلي 

وقال أبو غوش للغد: إن الأهداف الحقيقية للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، تتمثل في:

-إلحاق أكبر قدر ممكن من الخسائر  للفلسطينيين.

-تدمير مدينة عزة ومدن الشمال وقتل أكبر عدد ممكن من  المدنيين الفلسطينيين.

-تهجير سكان قطاع غزة من  جنوب القطاع  إلى الغرب.

فلسطينيون يطهون الطعام وسط منازل مدمرة جراء القصف الإسرائيلي خلال هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس في مخيم للاجئين بخانيونس جنوب قطاع غزة - رويترز.
فلسطينيون يطهون الطعام وسط منازل مدمرة جراء القصف الإسرائيلي خلال هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس في مخيم للاجئين بخانيونس جنوب قطاع غزة – رويترز.

خلق «كارثة إنسانية» لردع الفلسطينيين

وأضاف ابو غوش للغد: إن كل هذا بهدف خلق كارثة إنسانية.. وهذه الكارثة  ستشكل من وجهة نظر إسرائيلية اداة  لتحطيم الوعي الفلسطيني، بمعنى أن الفلسطيني سيفكر عشرات المرات وطوال عشرات السنين، قبل الهجوم وإلحاق الأذى بإسرائيل، وكذلك ستكون تلك الكارثة أداة ردع  للآخرين، سواء كان حزب الله أو غيره.

أفكار إسرائيلية مرتبطة بالعملية العسكرية

وأوضح خبير العلاقات الدولية، نهاد أبو غوش، أن هناك أهدافا أو أفكارا  قد طرحت مرتبطة بتطور العملية العسكرية في غزة:

-الطرح الخاص بتهجير سكان غزة  إلى مصر، وحين رفضت مصر واحتجت بشدة، تم التهجير الداخلي للفلسطينيين من أبناء غزة، إلى الجنوب.

-السييطرة على حقول الغاز قي البحر المتوسط، أمام شواطىء غزة.

-المشروع الإسرائيلي الخاص ببناء «قناة بن غوريون» الموازية لقناة السويس، من خليج العقبة إلى البحر الأبيض المتوسط.

الهدف الأكبر اغتيال تاريخ غزة

وتابع «أبو غوش» للغد: إن الهدف الإسرائيلي الأكبر من حرب الإبادة، هو تدمير  واغتيال مدينة غزة وتارخها الطويل  الممتد أكثر من 4 ألاف سنة، حيت تم قصف مستشفياتها، 21 مستشفى، وتم غلق جامعاتها ـ 3 جامعات ـ  وتدمير  بلدية غزة ومركز رشاد الشوا، وكلها معالم حضارية  إنسانية  ثقافية.. إذن الهدف اغتيال مدينة تاريخية وتحويلها إلى ركام حسب تصريح بنيامين نتنياهو.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]