أحداث ومشاهد عالمية وعربية

«الجميلة والسلطان».. هل تسببت الحسناء الروسية في تنحي محمد الخامس عن عرش ماليزيا؟ في الآونة الأخيرة، انتشرت في كوالالمبور، شائعات بشأن سلوك الملك ومن المرجح إلى حد بعيد أن استقالته جاءت بسبب الزواج المثير للجدل من الروسية التي تصغره بربع قرن.

 

«الاحتجاج بالحمير».. تعمد عدد من الأتراك إلى ابتكار أساليب جديدة احتجاجا على تدنى أوضاعهم المعيشية والمشاكل اليومية التي يواجهونها مع النظام التركي، وكان آخرها اضطرارهم إلى دفع ثمن الأكياس البلاستيكية، عند شراء الأغراض من محال البقالة والسوبرماركت.

 

 

«شينزو آبي» يقسم على قبر أبيه بحسم المفاوضات مع روسيا حول جزر«الكوريل الجنوبية التي تسميها طوكيو أراضي شمالية وتطالب روسيا بها.

معبد لجميع الأديان في تترستان بروسيا..تجتمع الأديان السماوية الثلاثة تحت سقف واحد، على ضفاف نهر الفولغا في مدينة قازان.

 

حكاية دمية سجنتها إسرائيل مع صاحبها 18 عام.. اعتقلت سلطات الاحتلال فلسطينياً في سجونها لنحو عقدين من الزمن، واحتجزت معه دميةً كان قد اشتراها لطفلته ذات العامين، في واحدة من أكثر القصص قسوةً في تاريخ الشعب الفلسطيني.

 

 

عصي بخور في فيتنام محفوظة في فناء للتجفيف في ضواحي العاصمة الفيتنامية هانوي.. وفي «قرية البخور» يعمل المئات من العمال يجففون ويقللون من لحاء البامبو ليصنعوا العصي والأعواد الفواحة قبل عطلة العام القمري المزدحمة.

 

يعرض متحف التحنيط لوحات تشرح طقوس الموكب الجنائزى، ويحتوى على «فترينات» تضم أدوات التحنيط مثل «أزميل» تفتيت المخ و«الملعقة» للتنظيف الداخلى و«الموس» لعمل فتحة بالجانب الأيسر من البطن و«المقص والملقاط والمشرط» لفصل واستئصال الأحشاء.

 

 

عاصفة ترابية تهب على غزة

 

 

دراسة: الشيخوخة تبدأ مع سن الشباب..أكد علماء جامعة كاليفورنيا في بيركلي، أن شيخوخة الإنسان تبدأ في مرحلة الشباب، وتستمر حتى وفاته دون توقف.