أحداث ومشاهد عالمية وعربية

أكبر نقابة عمالية في تونس تتمسك بالإضراب العام غدا الخميس..وتهدد بالتصعيد

 

البولنديون يستحمون بمياه شبه متجمدة..مواطنون بولنديون يخرجون مجموعات للاستحمام في بحر البلطيق خلال تمارين شتوية في مدبنة غدانسك، حيث تنخفض درجة الحرارة الى ما دون الصفر.

 

سعوديون يتجهون للاقتصاد في حفلات الزواج،بعدما كانت حفلات الزفاف في السعودية مناسبات للبذخ الكبير وإظهار المكانة المالية والاجتماعية.

 

احتفالات موسم بلوغ الفتيات في اليابان.. في  شهر يناير/كانون الثاني من كل عام، تحتفل صبايا يابانيات بالسن القانوني البالغ 20 عاما ، حيث يرتدين الكيمونو الرسمي، ويصلون في ضريح الشنتو.

حوريات البحر في فنلندا.. الخبيرة النفسية الفنلندية مايجا موتونين والطالب ماركوس بارفيانين يرتديان لباس حوريات البحر، في مدرسة مخصصة لتعليم السباحة، لجذب الفتيات الى تعلم السباحة.

 

الصينيون زرعوا القمر.. أعلنت الصين أمس أن بذرة قطن تم حملها إلى القمر على متن المسبار الصينى «تشانج آه – 4»، أصبحت الأولى من نوعها التى تنبت على سطح القمر..المسبار الصينى حمل إلى القمر بذور القطن واللفت والبطاطا والأرابيدوبسيس، وكذلك بيض ذبابة الفاكهة وبعض الخميرة، لتشكيل محيط حيوى مصغر وبسيط.

 

«كويكب يوم القيامة».. حذرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» من حدث كارثى، قد ينهى حياة ملايين البشر على كوكب الأرض خلال ١٥٠ عاما، حيث يقترب«بينو»الذى وصفته بـ«كويكب يوم القيامة» من الأرض.