أرتيتا: عودة جيسوس ليست بعيدة لكن يجب أن يقاتل على مركزه

قال ميكل أرتيتا، مدرب أرسنال، اليوم الجمعة، إن المهاجم جابرييل جيسوس سيعود للعب قريبا بعد التعافي من جراحة بالركبة، لكنه شدد على أن لاعب منتخب البرازيل يجب أن يقاتل على مركزه.

وغاب جيسوس، الذي أحرز خمسة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله من مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه استرليني (54.07 مليون دولار) هذا الموسم، منذ أصيب في الركبة خلال كأس العالم وخضع لجراحة في مطلع ديسمبر /كانون الأول.

وقاد إيدي نكيتياه هجوم أرسنال في غياب جيسوس وحمل جابرييل مارتنيلي وبوكايو ساكا على عاتقهما مسؤولية هز الشباك ليتفوق أرسنال في الصدارة بفارق خمس نقاط.

لكن تنوع قدرات جيسوس ساهم في صعود أرسنال للقمة في النصف الأول من الموسم وأكد أرتيتا أن عودته للتدريبات شكلت دفعة هائلة للفريق اللندني في ظل اشتعال سباق اللقب مع ناديه السابق سيتي.

وأبلغ أرتيتا الصحفيين قبل مواجهة ضيفه بورنموث غدا السبت “يفعل أشياء محددة مع الفريق وأشياء خارج الملعب، ليس قريبا جدا من العودة لكنه ليس بعيدا جدا، يثق الأطباء في كيفية اندماجه”.

وأضاف “انتابتنا مخاوف في البداية لكن لحسن الحظ لم تكن الأمور في غاية السوء، خاض جابي هذه التجربة من قبل ولديه عقلية مذهلة وتألق الفريق معه.

وتابع “غيابه شكل ضربة قوية للفريق لأننا ندرك أهميته ونقدر الروح التي نقلها لنا ومستويات الأداء التي يوفرها”.

وعن دخول جيسوس التشكيلة الأساسية بمجرد تعافيه بشكل كامل رد أرتيتا “ربما لن يكون هذا عادلا”.

وأوضح “عندما كان بالفريق كان رائعا لكن حين يعود فهو مثل الجميع يحتاج للعمل لحجز مكان بالتشكيلة”.

وأشار المدرب الإسباني إلى تقييم حالة نكيتياه بعد أن خاض 18 دقيقة فقط في الفوز 4-صفر على إيفرتون بوسط الأسبوع، لكنه بدد المخاوف بشأن لاعب الوسط جورجينيو الذي خرج بين الشوطين بعد تعافيه من مرض.

ويقاتل بورنموث من أجل تجنب الهبوط لكن أرتيتا أبدى إعجابه بشراسة الفريق، القابع بالمركز قبل الأخير، في المباريات الأخيرة.

وتابع “شاهدت مبارياته ضد برايتون وولفرهامبتون ونيوكاسل وسيتي واندهشت حقا، لم يستقبل أهدافا كثيرة وكان من الممكن أن تختلف النتيجة في مباراتين”.

وخسر بورنموث 1-صفر من برايتون وتعادل 1-1 مع نيوكاسل وهزم ولفرهامبتون 1-صفر خارج ملعبه ثم خسر 4-1 من سيتي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]