مدرب أرسنال يتوقع عدم إبرام صفقات ضخمة في فترة الانتقالات الحالية

استبعد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أن يبرم النادي اللندني أي صفقات ضخمة لضم لاعبين خلال فترة انتقالات يناير كانون الثاني الحالية لكنه أعرب عن أمله في أن يمدد القائد بيير-إيمريك أوباميانج عقده مع النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن أنفق النادي بكثافة في فترة الانتقالات السابقة قبل انطلاق الموسم لضم لاعبين مثل نيكولا بيبي وكيران تيرني وديفيد لويز وجابرييل مارتنيلي ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن أرسنال سينفق بشكل متوسط في فترة الانتقالات الحالية هذا الشهر.

وقال أرتيتا قبل أن يحل فريقه ضيفا على كريستال بالاس في الدوري بعد غد السبت “لا أتوقع صفقات ضخمة. أتوقع أشياء كبيرة من لاعبي الفريق الحاليين ومن اللاعبين الذي يتعافون من الإصابة.

“إذا عثرنا على لاعبين يمكنهم مساعدة الفريق ليواصل مسيرته هذا الموسم بشكل أكثر توازنا في بعض المراكز فسندرس الخيارات”.

وتعني إصابة كالوم تشيمبرز، الذي يتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين ستة إلى تسعة أشهر بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، أن أرسنال يبحث عن تعزيز خط دفاعه.

وتحدثت تقارير إعلامية في الشهور الأخيرة عن احتمال انتقال جيروم بواتنج لاعب بايرن ميونيخ إلى أرسنال وقالت شبكة سكاي سبورتس الرياضية إن حامل لقب الدوري الألماني سيترك بواتنج يرحل مقابل نحو 15 مليون يورو (16.65 مليون دولار).

وأضاف أرتيتا “نعاني من وجود بعض الإصابات الخطيرة التي ستجبر لاعبين على الغياب لفترة طويلة وعلينا أن نبحث عن بدائل”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع جدد أوباميانج التزامه مع الفريق وأعرب عن استعداده لمساعدة أرسنال من أجل العودة لطريق التتويج بالألقاب مجددا.

وقال أرتيتا إن الابقاء على أوباميانج، الذي يتبقى 18 شهرا على نهاية عقده الحالي، في ملعب الإمارات يمثل أولوية قصوى لديه ولدى النادي.

غير أن أرتيتا أكد أن النادي لم يتفاوض بعد مع المهاجم بشأن توقيع عقد جديد.

وقال المدرب الإسباني “لم نناقش الأمر بعد. لكني أثق أن اللاعب يشعر بسعادة هنا لأن هذا ما يقوله في وسائل الإعلام. “يعرف رأيي فيه ومن الواضح أنه لاعب في غاية الأهمية لنا. لكننا في منتصف الموسم حاليا ولم نناقش المزيد من الأمور المتعلقة بهذا الأمر في النادي”.