أردني يعيد سيناريو جريمة المنصورة.. مقتل طالبة داخل جامعتها في عمّان

في تكرار لسيناريو الطالبة المصرية في جامعة المنصورة نيرة أشرف، أقدم شاب أردني على جريمة بشعة مماثلة، صباح اليوم الخميس، هزت المجتمع بعد قتل زميلته الطالبة بعيار ناري داخل إحدى الجامعات الخاصة شمال العاصمة عمّان.

وذكر شهود عيان عبر وسم #اعدام_قاتل_التطبيقية بأن الجاني دخل حرم الجامعة متنكرًا وأطلق 6 رصاصات نحو الطالبة الضحية أثناء تواجدها في جامعتها، وأصاب أحد تلك العيارات في رأسها.

وذكر شاهد عيان بأن الجاني قام بإطلاق عدة عيارات نارية في الهواء ليفرق المتجمعين ويستطيع الهروب من الجامعة بعد أن نفذ جريمته الشنيعة.

وقد أطلق ناشطون وسم #جامعة_العلوم_التطبيقية وهي الجامعة التي قتلت بداخلها الفتاة، منددين بجرائم العنف المتكررة، ومطالبين بأخذ إجراءات مشددة ضد كل من يعتدي على النساء.

 

 

وأعاد الحادث إلى الأذهان، الواقعة التي جرت في مصر قبل أيام، وجذبت اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين والعرب، وهي حادث قتل الفتاة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، في مشهد صادم.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة توثق تلقي الطالبة إيمان مؤيد إرشيد، وهي طالبة في كلية التمريض وتبلغ من العمر 18 سنة، تهديدًا بالقتل من قبل الشاب الجاني.

وتُظهر الصورة المتداولة بأن الشاب الجاني كان قد توعد الطالبة الراحلة بقتلها بنفس الطريقة التي توفيت فيها الطالبة المصرية نيرة أشرف.

وجاء في التهديد: “بكرة رح أجي أحكي معك وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم”.

 

 

وأكدت الجامعة هوية الطالبة وقالت في بيان نعي مقتضب: بقلوب يعتصرها الألم ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، تنعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة طالبتها ”إيمان إرشيد“ من كلية التمريض وتتقدم من أسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته. وتتعهد الجامعة بالملاحقة القضائية لكل من تسبب بهذا الحادث المؤلم حتى ينال القصاص العادل على جريمته البشعة. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

أما على مواقع التواصل الاجتماعي، فتوالت الإدانات بعد وقوع هذه الجريمة، وكتبت إحدى المغردات على موقع تويتر “لم نستوعب بعد ما حدث للفتاة نيرة” في إشارة إلى مقتل فتاة ذبحاً بجامعة المنصورة في مصر قبل أيام، متسائلة “إلى متى الاستهانة بأرواح النساء؟”.

فيما قالت أخرى كيف للقاتل أن يدخل وهو يحمل سلاحاً إلى داخل الجامعة دون ملاحظة الأمن الجامعي؟

وتوفيت الفتاة متأثرة بجروحها بعدما نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق ما أفادت مديرية الأمن العام في الأردن.

وأوضحت المديرية أن الفتاة أصيبت وجرى نقلها إلى المستشفى بحالة سيئة، فيما لاذ المتهم بالفرار ويجري البحث عنه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]