أردوغان يناشد المجتمع الدولي التفتيش على الأسلحة النووية في إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، نقلًا عن الرئيس رجب طيب أردوغان أن تركيا ستبذل جهودًا لإصلاح البنية التحتية المدمَّرة والمستشفيات والمدارس في غزة، إذا جرى التوصل إلى وقف إطلاق نار هناك.

وقال أردوغان، الذي كان يتحدث على متن طائرته عائدًا من زيارة لألمانيا، إن تركيا تناشد العالم أيضًا التفتيش على الأسلحة النووية في إسرائيل، كي لا يكون هناك أي مجال للشك بخصوص هذا الأمر.

وأجرى أردوغان، أمس الجمعة، أول زيارة له لألمانيا منذ 4 سنوات.

ومن المقرر أن يزور أردوغان في 21 نوفمبر الحالي الجزائر، لإجراء محادثات رسمية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وللمشاركة معه في رئاسة اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي بين تركيا والجزائر. وستركز المحادثات على تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة.

أفاد مراسل الغد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لمجزرة جديدة، استهدفت مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال غزة.
وأضاف أن الحديث يدور على ارتقاء أكثر من 40 شهيدًا حتى الآن، وأكثر من 30 إصابة، لافتًا إلى أن الأعداد مرشحة للزيادة.
وأشار مراسلنا إلى أن المدرسة تتبع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وهي ليست المرة الأولى التي يجري استهدافها في المخيم الذي يتسم بالكثافة السكانية العالية.

وأكد أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في انتشال الجرحى وجثامين الشهداء في المدرسة التي لجأ إليها سكان محافظة الشمال ظنًّا منهم أنها قد تكون محمية، وخلّف العدوان دمارًا واسعًا بالمدرسة.

غزة تواجه الإبادة
لليوم الـ43 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد تنفيذ المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.
وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون أوضاعًا إنسانية كارثية.
وأعلن المكتب الحكومي في غزة، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 12 ألف فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة.
وذكر المكتب الحكومي، في بيان، أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ نحو 200 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، بالإضافة إلى 51 صحفيًّا.
وأوضح أن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بلغ أكثر من 1270 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 3750 مفقودًا، منهم 1800 طفل ما زالوا تحت الأنقاض.
وزاد إجمالي عدد الإصابات على 30 ألف حالة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

_______________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]