مبادرات مصرية لحل أزمات كورونا

لا يخفى على أحد أن أزمة “فيروس كورونا” تسببت في العديد من المشكلات الاقتصادية لدى كل دول العالم، إضافة إلى اتجاه كبرى الشركات للإغلاق بسبب الخسائر التي تكبدتها بسبب الفيروس الذي أثر على كل قطاعات الدول.

وفي مصر، قام عدد من المشاهير ورجال الأعمال بقبول الدخول في «تحدي الخير» وهو عبارة عن التكفل بمصاريف عدد من الأسر التي تضررت وفقدت وظائفها وفي حاجة ماسة للمسادة.

البداية بدأت عندما غرد عدد من المواطنين المصريين على تويتر، بطلب يد المساعدة في إيجاد فرصة عمل بعدما دفع أحد المواطنين لبيع كاميرته الخاصة لتوفير متطلبات الحياة.

وعلى الفور انهالت أعمال الخير على موقع التدوين المصغر، حيث أعلن لاعب النادي الأهلي وليد سليمان المشاركة مع زملائه سعد سمير وتريزيجه ومحمود علاء وطارق حامد.

 

كما شارك نجم نادي الزمالك، محمود عبد الرازق” شيكابالا” في التحدي  وشارك هو الآخر في أعمال الخير ومساعدة عدد من الأسر التي تضررت بسبب الفيروس.

 

الفنان محمد رمضان،  دخل هو الآخر على خط التحدي، إذ أعلن عبر فيديو خاص على  حسابه الرسمي بـ«إنستجرام» عن تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه لوزارة الصحة لمكافحة الفيروس.

وعلى صعيد الممثلين، أعلن الفنان أحمد السقا المشاركة في «تحدي الخير» قائلاً عبر حسابه على تويتر “الناس لبعضيها.. يارب احفظ بلادنا.

 

وأعلنت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد اعلنت اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي، تسجيل 40 حالة جديدة، لتسجل إجمالي الحالات نحو 442 و21 حالة وفاة في عموم البلاد.

وفرضت مصر حظر تجول لمدة 10 ساعات فضلا عن غلق الكافيهات والملاهي الليلية والكازينوهات، تزامنا مع قيام القوات المسلحة، بتعقيم الشوارع والميادين والمنشآت العامة والأبنية التعليمية للحد من انتشار الفيروس.