أغنية لنجاة الصغيرة في مهرجان كان السينمائي

طرح المخرج الفلسطيني إيليا سليمان إعلان فيلمه الجديد It Must Be Heaven المشارك فى مسابقة مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ72 التي تتواصل فعالياته خلال الأيام الجارية.

وسيطرت أغنية بحلم معاك للفنانة الراحلة نجاة الصغيرة، التى قدمتها عام 1979، من تأليف عبد الرحيم منصور وألحان هاني شنودة.

IT MUST BE HEAVEN / Bande-annonce

🇵🇸 Découvrez la bande-annonce de IT MUST BE HEAVEN, le nouveau film d'Elia Suleiman après "Intervention divine" et "Le Temps qu'il reste". En compétition au Festival de Cannes.Prochainement au cinéma.

Gepostet von Le Pacte am Donnerstag, 23. Mai 2019

 

قدم المخرج الشهير ثلاثيته البداية مع فيلم “سجل اختفاء” (1996) ثم فيلم “يد إلهية”، الحائز جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي (2002)، ثم فيلم “الزمن الباقي” (2009)، وها هو يعود لمسابقة مهرجان كان مرة أخرى خلال 2019.

في 2009 رشح فيلمه “الزمن الباقي سيرة الغائب الحاضر” لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وهو عبارة عن سيرة ذاتية، يشارك إيليا بدوره فيها، قصة الحياة اليومية لأسرة فلسطينية منذ عام 1948، حتى اليوم، وهموم أجيال من الفلسطينيين.

إيليا سليمان هو مخرج أفلام وممثل سينمائي فلسطيني، يقارن البعض أعماله بأعمال جاك تاتي وباستر كيتون، ويبلغ من العمر 58 عاما.

وشهد مهرجان كان السينمائي بفرنسا، إطلالات متنوعة لكل من الممثلة الفرنسية سارة فورستيير، والممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، والمخرج الفرنسي التونسي الأصل عبد اللطيف كشيش، والمخرج تييري فريمو.